واشنطن: بحث رئيس اقليم كردستان العراقي مسعود برزاني الثلاثاء في واشنطن الاتفاق مع حكومة بغداد حول الانتشار الاميركي في العراق والذي يريد العراق ادخال تعديلات عليه. وصرح برزاني للصحافيين لدى خروجه من وزارة الخارجية حيث التقى الوزيرة كوندوليزا رايس ان quot;قضية الاتفاق الاستراتيجي كانت المحور الاساسي في اللقاءquot;. واوضح انه quot;تمت مناقشة الاتفاق بتفاصيلهquot;.

الا ان الزعيم الكردي لم يوضح ما هي التعديلات التي يقترحها العراق على مشروع الاتفاق حول الانتشار الاميركي في العراق بعد نهاية السنة الجارية وهي مهلة نهاية تفويض الامم المتحدة الذي تعمل به القوة التي تقودها الولايات المتحدة.

واعرب البيت الابيض الثلاثاء عن معارضته تعديل الاتفاق بعد اعلان الحكومة العراقية ان رئيس الوزراء نوري المالكي سيعرض على الاميركيين صيغة جديدة معدلة للاتفاق الذي تناقشه الحكومتان.

وصرح غوردن جوندرو المتحدث باسم البيت الابيض quot;نعتقد ان الاتفاق جيد، وبالتالي فانه سيكون من الصعبquot; اجراء اية تغييرات. واوضح برزاني ايضا انه تناول مع رايس العملية التي نفذها الطيران التركي الثلاثاء في شمال العراق واستهدف مواقع انفصاليي حزب العمال الكردستاني.

وقال quot;ناقشنا التطورات الايجابية التي نشهدها في مصلحة الجانبينquot; دون مزيد من التفاصيل. وتندد انقرة باستمرار باستخدام عناصر حزب العمال الكردستاني قواعد خلفية في جبال شمال العراق الحدودية مع تركيا وايران.