جثث ثلاثة من المخطوفين الصينيين تصل الى الخرطوم

نيويورك: دان السفير الاميركي في الامم المتحدة زلماي خليل زاد الثلاثاء، مقتل اربعة من الرعايا الصينيين في السودان، وانتقد ايضا quot;اعمال العنفquot; التي تقوم بها الحكومة السودانية. وتتهم الحكومة السودانية متمردي دارفور بقتل الصينيين الاربعة.

وخلال اجتماع لمجلس الامن حول دارفور، اعرب خليل زاد عن quot;اسفquot; حكومته لمقتل اربعة صينيين يعملون في القطاع النفطي بعد خطفهم. وكان ثلاثة مهندسين وستة عمال من شركة تشاينا ناشونال بتروليوم كوربوريشن خطفوا في 18 تشرين الاول/اكتوبر قرب منطقة ابيي النفطية المتنازع عليها، في كوردوفان الجنوبية (وسط) القريبة من دارفور (غرب) التي تشهد حربا اهلية منذ 2003.

وتقول بكين ان اربعة رهائن قتلوا الاثنين وان اربعة افرج عنهم، وان واحدا اعتبر مفقودا. واضاف خليل زاد quot;نشجع الحكومة السودانية ومهمة الامم المتحدة في السودان على الاسراع في اجراء تحقيق حول هذا الحادث للتعرف رسميا الى منفذيه واحالتهم على القضاءquot;.

واكد ان الولايات المتحدة quot;تكرر ادانتها كل اعمال العنف في السودان، العنف الذي تقوم به الحكومة والمتمردين. وعلى جميع الاطراف نبذه من اجل السلام والحوارquot;. واستند السفير الاميركي الى تقرير للامم المتحدة يتهم السودان quot;بانتهاك الحظر الجزئي على الاسلحة في دارفور، واستخدام طائرات مطلية بألوان الامم المتحدة لشن غارات جوية، وبعدم تطبيق عقوبات مجلس الامنquot;.