عمان: غادر رئيس الديوان الملكي الأردني ناصر اللوزي اليوم الأربعاء عمان متوجها الى دمشق لنقل رسالة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس السوري بشار الأسد تتعلق بالعلاقات بين البلدين ، حسبما افاد الديوان الملكي الاردني في بيان. ويرافق اللوزي في زيارته مدير المخابرات الاردنية العامة الفريق محمد الذهبي. واوضح البيان ان الرسالة quot;تتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشتركquot;.

ولم يعط البيان المزيد من التفاصيل عن فحوى الرسالة. وتأتي الزيارة بعد يوم واحد من انتقاد الاردن الغارة الاميركية التي استهدفت سوريا الاحد وادت الى سقوط عدد من القتلى. وقال ناصر جودة وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية الثلاثاء ان quot;الهجوم يشكل خرقا لسيادة سوريا على اراضيهاquot;. واكد quot;قلق الاردن للهجوم الذي شنته القوات الاميركية داخل الاراضي السوريةquot;، معبرا عن quot;اسف المملكة البالغ لوقوع ضحايا مدنيين ابرياء جراء الهجومquot;.

وقال جودة ان quot;الحفاظ على الامن والاستقرار في المنطقة يتطلب عدم القيام بأي خطوات من شانها ان تزيد من حدة التوتر الاقليميquot;، وفقا لتصريحات نقلتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا).

ووفقا لوسائل الاعلام السورية الرسمية، فقد هاجم جنود اميركيون اتوا من العراق على متن مروحيات الاحد مبنى يقع على بعد ثمانية كيلومترات من الحدود العراقية مما ادى الى مقتل ثمانية اشخاص.

واقر مسؤولون اميركيون بان الولايات المتحدة نفذت غارة في سوريا استهدفت موقعا لمقاتلين اجانب في عملية نادرة تكشف مقاربة اميركية مختلفة تماما لاستهداف معاقل المتمردين عند الحدود مع العراق وافغانستان.