وزير التجارة الكويتي يرفع دعوى ضد 3 صحف محلية

الكويت: نقاش حاد حول إعادة تشكيل اللجان المؤقتة

فاخر السلطان من الكويت: استمرت المناوشات النيابية في مجلس الأمة الكويتي اليوم ولليوم الثاني على التوالي. فقد قام رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي برفع الجلسة مرتين بسبب مشادات كلامية بين النواب كاد يصل أحدها إلى تشابك بالأيدي بين كل من النائبين عادل الصرعاوي وعلي العمير.

فقد كان الصرعاوي يتحدث عن الأسئلة التي قام بتوجيهها إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي والمتعلقة بالتعيينات في ديوان ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الصباح, حيث ذكر الصرعاوي انه وجه الأسئلة ثلاث مرات في كل من شهور يونيو وأغسطس وأكتوبر ولم يتم الإجابة عليها، فرد الحجي بأنه لا يجوز تناول تعيينات ديوان ولي العهد الكويتي بهذه الطريقة، مؤكدا بأن الصرعاوي سوف يحصل على إجابات أسئلته البرلمانية المتعلقة بهذا الشأن في القريب العاجل.

بعد ذلك طلب الصرعاوي التعقيب على رد الحجي فرفض الخرافي ذلك مما أثار الصرعاوي الذي عاود تكرار طلبه في ظل جو من الفوضى عم أرجاء الجلسة. وحينها وجه العمير حديثه إلى الصرعاوي طالبا منه الابتعاد عن هذه المسائل حتى ينجز المجلس أعماله، فرفع الرئيس الخرافي الجلسة لمدة ربع ساعة. أثناء ذلك توجه الصرعاوي إلى العمير طالبا منه ألا يتدخل في شؤونه قائلا له quot;أنت شكو مدخّل نفسكquot; في الموضوع. وكادت الأمور تتحول بينهما إلى تشابك بالأيدي لولا تدخل بعض النواب في اللحظة الأخيرة. وكان مجلس الامة وافق في جلسته اليوم على تقرير لجنة تحديد وترتيب الأولويات الخاصة بالمجلس والحكومة في دور الانعقاد الحالي.

وحددت اللجنة جلسة 12 من شهر نوفمبر المقبل لمناقشة تقارير اللجان عن الموضوعات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة وجلسات 11 و25 و26 من نوفمبر للنظر في تقارير اللجان المدرجة على جدول أعمال المجلس، اما جلسة 16 من ديسمبر المقبل فلمناقشة تقارير اللجان المتعلقة بالقضاء وجلسة 17 لمناقشة تقارير اللجان المتعلقة بقضايا العمالة، وحددت جلسة 30 من ديسمبر لمناقشة التقارير المتعلقة بقضايا الفساد وجلسة31 من ديسمبر لمناقشة تقارير اللجان المتعلقة بالقضايا الاجتماعية.