إنفجار يهزّ وزارة الثقافة والإعلام الأفغانية

كابول: أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف مقر وزارة الثقافة والإعلام في العاصمة كابول مما أسفر عن سقوط خمسة قتلى على الأقل وجرح آخرين.

وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله إن ثلاثة أشخاص نفذوا الهجوم، حيث أطلق اثنان منهم النار على حراس الوزارة بينما دخل الثالث إلى المبنى قبل أن ينفجر نفسه. هذا وأفاد مسؤول بالشرطة، عزيز الدين، من موقع الحادث بإصابة مقر الوزارة ، الواقعة في منطقة مزدحمة من العاصمة كابول، بأضرار بالغة.

quot;اختراق أمنيquot;

من ناحية أخرى، قال الصحفي الأفغاني حبيب حكيمي، الموجود في موقع الحادث، لبي بي سي العربية إن الشرطة احتجزت شخصا آخر قبل أن يتمكن من تفجير عبوات ناسفة كانت بحوزته.

وأضاف حكيمي إن الانفجار quot;يعد دليلا آخر على أن كابول مازالت مخترقة أمنيا خاصة من قبل حركة طالبان رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها الحكومة هنا،quot; مشيرا إلى سلسة من العمليات التي ضربت أهدافا حيوية في العاصمة. يذكر أن مبنى وزارة الثقافة والإعلام لا يبعد سوى بضعة مئات المترات عن القصر الرئاسي في كابول.

ويأتي انفجار اليوم بعد عدة أيام من مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم أجنبيان، رمياً بالرصاص في العاصمة الأفغانية. يذكر أن الرئيس الافغاني حامد كرزاي عين وزيرا جديدا للداخلية مسؤولا عن الشرطة في اطار حملة لتطهير الوزارة من الفساد.