Former member of parliament Baroness Jeniffer Tonge stands in ...
Lord Ahmed of Rotherham (L) waves from the boat quot;Dignityquot; ...
Palestinians wave to a boat carrying international activists ...
غزة: وصل مركب جديد يحمل نوابا اوروبيين وناشطين مؤيدين للقضية الفلسطينية من دون مشاكل السبت الى غزة رغم الحصار الاسرائيلي في ثالث رحلة من هذا النوع في اقل من ثلاثة اشهر.

ووصل المركب quot;ديغنيتيquot; الذي ابحر الجمعة من لارنكا في قبرص الى سواحل غزة قرابة الساعة 09,30 (الساعة 07,30 ت.غ.). ويريد ركاب المركب عبر خرق الحصار الاحتجاج على العقوبات الاسرائيلية المفروضة على قطاع غزة منذ سيطرت حركة حماس عليه في حزيران/يونيو 2007.

وعلى متن المركب 11 نائبا اوروبيا غالبيتهم من البريطانيين فضلا عن ايطاليين وسويسريين وايرلنديين وناشطين في حركة quot;فري غزةquot; ومقرها في الولايات المتحدة والتي نظمت الرحلة.

وسبق لهذه الحركة ان نظمت رحلتين بين قبرص وقطاع غزة الاسبوع الماضي وفي آب/اغسطس.

وكان في استقبال المركب مسؤولون في حماس.

ويريد النواب تفقد مستشفيات وتسليمها طنا من المعدات الطبية ولقاء نحو 700 طالب تمنعهم اسرائيل من مغادرة غزة.

وقال رئيس الوفد وعضو مجلس اللوردات في بريطانيا نظير احمد لوكالة فرانس برس quot;انها لحظة تاريخية لان اعضاء في البرلمان الاوروبي يتوجهون الى غزة للفت انتباه المجتمع الدولي الى العقاب الجماعي الذي تفرضه اسرائيل على 1,5 مليون فلسطينيquot;.

واضاف ان غزة quot;هي اكبر سجن في العالمquot;.

وقالت النائبة البريطانية كلير شورت quot;جل ما يمكننا القيام به هو ان نعرب عن تضامننا وان نعود لنبلغ برلماناتنا لان عدم التحرك يعني المشاركة في المؤامرةquot;.

وحذر الجيش الاسرائيلي في كل مرة انه لن يسمح للزورق بالمرور لكنه لم ينفذ وعيده هذا خوفا من تداعيات مواجهة مع الناشطين على سمعة اسرائيل.