مقديشيو: قتل اربعة صوماليين الاثنين في معارك بين حركة quot;الشبابquot; وميليشيا محلية حملت السلاح لمقاومة حظر تعاطي القات في بلدة ايلدهير (على مسافة 350 كيلومترا شمال مقديشيو)، حسبما ذكر شهود الثلاثاء.

فقد هاجم افراد هذه الميليشيا مجموعة من quot;الشبابquot; وهم مقاتلون اسلاميون متشددون يسيطرون على البلدة ويحظرون تعاطي القات.

وقتل افراد الميليشيا اثنين من quot;الشبابquot; الذين ردوا عليهم فقتلوا بدورهم اثنين من عناصرهم.

وقال الشيخ حسن محمد وهو قائد في حركة quot;الشبابquot; quot;لقد هاجمت عصابة قواتنا في المنطقة لوقف ما تامر به الشريعة من استئصال للمخدرات ومن بينها القات. وقد هزمناهم وقتلنا اثنين منهم، ونحن نسيطر الان سيطرة تامة على المنطقةquot;.

ويفرض quot;الشبابquot; الذين حققوا تقدما عسكريا كبيرا على الارض في الاشهر الاخيرة في البلاد، الالتزام التام بالشريعة الاسلامية.

وسيطروا الثلاثاء على بلدة قوريولي على مسافة 100 كيلومتر جنوب غرب مقديشو والتي كانت تسيطر عليها حتى الان ميليشيا اسلامية اخرى.

وكانت المحاكم الاسلامية التي وصلت الى الحكم في الصومال في العام 2006 والتي انبثقت منها حركة الشباب، قد اغلقت دور السينما ومحلات التصوير الفوتوغرافي وحظرت عزف الموسيقى وقامت بجلد من يتعاطون المخدرات بالاضافة الى مضايقة النساء اللاتي لا يرتدين ملابس لائقة حسب راي هذه المحاكم.