عمان: صرح رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي الخميس ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني سيزور قطر اواخر تشرين الثاني/نوفمبر لتكريس عودة العلاقات بين البلدين الى طبيعتها. وقال الذهبي في تصريحات للاذاعة الاردنية الرسمية ان الملك عبد الله الثاني سيزور قطر quot;اواخر الشهر الجاريquot;، بدون تحديد موعد دقيق لذلك.

واضاف ان هذه الزيارة quot;ستتوج بعودة العلاقات الاردنية القطرية الى افضل مما كانت عليه في السابقquot;. وكان العاهل الاردني عبر في رسالة وجهها الى امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الشهر الماضي، عن تطلعه لزيارة قطر بعد عامين من علاقات شابها التوتر مع هذا البلد.

وشهدت العلاقات الاردنية القطرية توترا منذ 2006 بسبب تصويت قطر ضد المرشح الاردني لمنصب الامين العام للامم المتحدة الذي فاز به الكوري الجنوبي بان كي مون. واستدعى الاردن اثر ذلك سفيره في الدوحة. وقد عاد الى قطر في حزيران/يونيو 2007.

وقال السفير عمر العمد حينها انه عاد الى قطر للتوديع بعد ان تم تعيينه في منصب جديد في في عمان ابتداء من تموز/يوليو من عام 2007. وقررت الحكومة الاردنية الاسبوع الماضي تسمية احمد المفلح سفيرا جديدا لها في دولة قطر بعد ان شغر هذا المنصب منذ تموز/يوليو 2007.