باريس: شكر رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الخميس فرنسا على quot;دعمها الكبير لعملية السلامquot; في الشرق الاوسط، وذلك اثر لقائه نظيره الفرنسي فرنسوا فيون في باريس بعد اربعة ايام على اجتماع الرباعية الدولية في مصر.

وقال فياض لدى خروجه من قصر ماتينيون حيث مقر رئاسة الوزراء ان هذا الاجتماع سمح له quot;بشكر فرنسا على الدعم الكبير الذي تقدمه للعملية السياسية، بصفتها في آن معا دولة ورئيسة للاتحاد الاوروبيquot;.

وشدد فياض على quot;الجهود الواجب بذلها كأولوية من اجل احترام موجبات خارطة الطريق احتراما تاماquot;، مذكرا خصوصا بمطلبه وقف الاستيطان اليهودي في الاراضي الفلسطيني. وبحث رئيسا الوزراء ايضا في متابعة تطبيق توصيات مؤتمر باريس للجهات المانحة الى السلطة الفلسطينية. ومن المقرر ان يلتقي فياض لاحقا وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير قبل ان يشارك في مؤتمر دولي حول المياه تنظمه مؤسسة جاك شيراك في اليونيسكو.

وعقدت اللجنة الرباعية حول الشرق الاوسط (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) اجتماعا في شرم الشيخ بمصر في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر حضره الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني.