دمشق: وصف وزير الإعلام السوري محسن بلال لقاء الرئيس بشار الأسد بوزراء الإعلام والاتصالات العرب المشاركين بالاجتماع المشترك الذي تستضيفه العاصمة السورية دمشق بأنه كان لقاءً quot;حاراً وودياًquot;.

وأكّد بلال أن الأسد تحدث خلال اجتماعه بالوزراء العرب quot;بكل شفافيةquot;، وأشار في تعليق للصحافيين إلى أن الرئيس السوري ركّز على quot;أهمية العمل العربي المشترك، وأهمية تفعيل التضامن العربيquot;. وأعلن وزير الإعلام أن الأسد أبلغ الوزراء العرب عن بعض الزيارات التي سيقوم بها لبلدان عربية، دون أن يُسمي الوزير بلال هذه البلدان.

وكان الأسد استقبل صباح اليوم الاثنين الوزراء العرب المشاركين في الاجتماع المشترك لوزراء الإعلام والاتصالات العرب الذي تقيمه الجامعة العربية قبل أن يبدأوا اجتماعهم الذي يستمر يوماً واحداً.

وفي سياق الاجتماع ركز بلال على أهمية quot;إعلان دمشقquot; الذي سيصدر عن هذا المؤتمر، والذي سيُناقش في الجلستين التشاورية والعلنية، متمنياً أن يتمكن الوزراء من التصديق على الإعلان ليكون للعرب ورقة إعلامية واحدة، على حد تعبيره. (آكي)

وزراء الاعلام والاتصالات العرب يناقشون بيان دمشق

ونقلت مراسلتنا في دمشق بهية مارديني أن وزراء الإعلام والاتصالات في الدول العربية بدأوا جلساتهم المغلقة للاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الاعلام والاتصالات.

وسيناقش المجتمعون مشاريع التوصيات والقرارات التي رفعها المشاركون في الاجتماعات التحضيرية للجنتي الإعلام والاتصالات والمعلومات لاعتماد quot;بيان دمشقquot; نحو تكامل قطاعي الإعلام والاتصالات والذي حمل عناوين عديدة حول المعايير والاستثمار ..، وسيناقش الوزراء مشروعي قرارين حول إطلاق العشرية العربية للتنمية اضافة الى إنشاء الية للتنسيق الدائم بين مجلسي الإعلام والاتصالات وانشاء هيئة لها صفة الديمومة تضم ممثلين عن قطاعات الإعلام والاتصالات والمعلومات تعقد اجتماعات دورية وتسهم في وضع الأطر المناسبة للتعاون المشترك وللتأكيد على وجوب تيسير الاستثمار في موضوع المحتوى الرقمي.

واعتبر معاون وزير الاعلام السوري طالب قاضي أمين أن هذه الوثيقةquot;بيان دمشقquot; ستدلل على تمخض الاجتماع عن إحدى الوثائق المهمة في تطوير العمل العربي المشترك.

هذا و برعاية الرئيس السوري بشار الأسد افتتح اليوم في قصر الأمويين للمؤتمرات الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الإعلام والاتصالات العرب بمشاركة وزراء الإعلام والاتصالات في الدول العربية والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.

وكان الاسد قد استقبل اليوم وزراء الاعلام والاتصالات العرب المشاركين في الاجتماع .