رام الله: فيما أجبر نفاد إمدادات الإغاثة الأمم المتحدة على وقف مساعداتها الإنسانية عن سكان غزة السبت جراء الحصار الإسرائيلي، وتتواصل فيه الاشتباكات المتقطعة في القطاع، شنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات في الضفة الغربية. فقد اعتقلت القوات الإسرائيلية الاثنين ثمانية فلسطينيين من محافظات نابلس وجنين والخليل بالضفة الغربية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية quot;وفاquot;.

ففي مدينة نابلس، اقتحمت وحدات خاصة البلدة القديمة فيها، واعتقلت شاباً قبل أن تنسحب بتغطية من الآليات العسكرية التي كانت تحاصر المنطقة. وفي محافظة جنين، اعتقلت القوات الإسرائيلية أربعة مواطنين من بلدة برقين غرب جنين. وأوضحت مصادر أمنية أن القوات الإسرائيلية اعتقلت الشبان محمد عماد طاهر خلوف (24 عاما) وهو طالب في الجامعة العربية الأمريكية، وشقيقه يزن (18 عاما)، والشاب قسام إبراهيم نضال أبو شادوف (18 عاما) وشقيقه طارق (19 عاما)، وفقاً لوفا.

أما في محافظة الخليل، فقد اعتقل أربعة آخرون في منطقتي الطربيقة ومثلث العين شرق بلدة بيت أمر شمال المحافظة، فيما اعتقل خامس في منطقة الحاووز جنوب مدينة الخليل. وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الأحد عن تنفيذ غارة جوية على موقع لإطلاق الصواريخ، قالت مصادر أمنية فلسطينية إنها أودت بحياة ثلاثة فلسطينيين وإصابة رابع.

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي لـCNN إن الغارة الجوية استهدفت مجموعة من مطلقي الصواريخ، شرقي مدينة غزة صباح الأحد. وذكرت مصادر أمنية فلسطينية إن الغارة الجوية تسببت في مصرع ثلاثة مسلحين وإصابة رابع بجراح.