دبي: هدد زعيم عسكري في حركة طالبان القيام بعمليات ضد باريس في حال لم ينسحب الفرنسيون من افغانستان، وذلك في شريط فيديو بثته محطة العربية الفضائية امس الاثنين. ويتضمن شريط الفيديو الذي لم توضح quot;العربيةquot; التي تبث من دبي، كيف وصل اليها والى متى يعود تاريخه، تبنيا للعملية التي وقعت في اب/اغسطس الماضي وقتل خلالها 10 جنود فرنسيين في افغانستان.

ويظهر في الشريط زعيم عسكري قال ان اسمه فاروق وكان يتكلم العربية بلهجة مزدوجة. وقال ان الفرنسيين quot;سيسمعون ردنا في باريسquot; في حال لم تنسحب القوات الفرنسية من افغانستان.

وتنشر فرنسا التي تشارك في القوة الدولية للمساعدة على حفظ الامن (ايساف) التابعة للحلف الاطلسي ولعملية الحرية المستدامة الاميركية 2600 رجل في افغانستان بالاضافة الى حوالى 700 رجل في الدول المجاورة وفي المحيط الهندي.

وتبنى مسؤول طالبان في شريط الفيديو العملية التي وقعت في 18 اب/اغسطس الماضي وسقط خلالها 10 قتلى و21 جريحا في صفوف القوات الفرنسية على بعد حوالى 60 كلم من كابول. وقد نسبت هذه العملية في ذلك الوقت الى طالبان ونشرت الصحف الفرنسية صورا لعناصر من طالبان وهم يرتدون بزات جنود فرنسيين سقطوا في المعارك.

ووجدت صور الضحايا الذين سقطوا في كمين 18 اب/اغسطس مطلع ايلول/سبتمبر مع رجل كان يستعد لتنفيذ اعتداء في افغانستان، حسب مسؤول افغاني.