رأس الخيمة: أجرت شرطة رأس الخيمة تمريناً وهمياً مفاجئاً لمنتسبي جهاز الشرطة، هدف إلى التأكّد من مدى جاهزية رجال الأمن لمواجهة الأخطار المفاجئة كعمليات السطو واحتجاز رهائن ومدى سيطرتهم على الوضع الأمني، شهده مدير عام شرطة رأس الخيمة اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي.

وتمحور التمرين حول ورود بلاغ إلى غرفة العمليات في شرطة رأس الخيمة يفيد بتعرّض أحد محال المجوهرات لسطو مسلّح واحتجاز رهائن داخله من قِبل مجهولين، حيث استنفرت جميع القوات والإدارات والأقسام في الشرطة لمواجهة الحدث، مستخدمة في ذلك الأجهزة والمعدات الحديثة كافة التي تساهم في القضاء على الجريمة والقبض على مرتكبيها.

وتكلل التمرين بالنجاح وتمت السيطرة على الوضع وإخلاء المكان من الجمهور وتطويق المكان بالشكل الأمني المطلوب والسليم.

وأكد القاسمي مدى حرص الإدارة العامة على أن تزويد كل منتسبي الأجهزة الأمنية بالكفاءة والخبرة اللازمتين لمواجهة المستجدات، والوقوف أمام أي معوقات.

وشدد على أن مثل هذه التمارين الوهمية، خاصةً المفاجئة منها، تعكس مدى كفاءة منتسبي الجهاز الشرطي وسيطرتهم على الوضع الأمني كما ينبغي أن يكون عليه رجال الأمن.

وأشاد بمستوى منتسبي شرطة رأس الخيمة، الذي عكس عدم تهاونهم إزاء أي عمل إجرامي يصيب الإمارة، وتفانيهم في تسخير كل إمكاناتهم وجهدهم من أجل إبقاء المجتمع نظيفاً لا تتخلله أي شوائب وليؤكدوا للجميع استعداداتهم وتأهبهم على مدار الساعة لضبط المخالفين والمجرمين.