إيجيفسك: أعرب الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف عن أمله في أن الإدارة الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية ستنظر إلى العلاقات الروسية الأميركية quot;من زاوية أخرى وبشكل أكثر براغماتيةquot;.

وقال ميدفيديف في هذا الشأن ردا على سؤال للصحفيين في مدينة إيجيفسك الروسية التي زارها اليوم إنه يرى أن العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية لا تبدأ من quot;الصفحة البيضاء، ذلك لأننا نمتلك قاعدة في علاقاتنا معها، نحن شركاء، وقد تختلف وجهات النظر لدينا ومع ذلك يجب علينا أن نتعاون في كثير من الأمورquot;.

وأضاف: quot;هناك إعلان سوتشي الذي استخلص نتائج العمل المشترك خلال السنوات الـ8 الأخيرة بكل ما كان من إنجازات أو إخفاقات في علاقاتنا الثنائية مع الولايات المتحدة. آمل في أن الإدارة الجديدة في واشنطن سوف تنظر إلى العلاقات الأمريكية الروسية من زاوية أخرى وبأعين مفتوحة وبراغماتية أكثرquot;.

ويرى ميدفيديف أن ذلك سيكون كافيا لكي يتم بناء علاقات جديدة على أساس متين. وذكر الرئيس الروسي أنه سيتوجه قريبا إلى أمريكا اللاتينية للمشاركة في اجتماع منتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا -المحيط الهادئ وسيلتقي خلاله مع الرئيس الأمريكي الحالي جورج بوش.