أبوظبي: كرّم اليوم كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان القيادة العامة لشرطة أبوظبي، تقديراً لدورها في خدمة قضايا المجتمع ومساندة المسيرة التعليمية ودعم جامعة أبوظبي، برعاية خاصة من نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.

جاء ذلك خلال احتفال حضره نائب القائد العام لشرطة أبوظبي اللواء عبيد بن الحيري الكتبي بمناسبة تدشين الحرم الجامعي الجديد لجامعة أبوظبي في مدينة خليفة، وشهد احتفالات الجامعة بـ quot;يوم الوفاء الأولquot; الذي تضمن تكريم الجهات والهيئات والشركات ورجال الأعمال والأفراد الداعمين لمسيرة الجامعة خلال الفترة الماضية بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

واطلع الكتبي على المرافق الأكاديمية والتعليمية للجامعة والتي تضم مختبرات تقنية المعلومات ومختبرات العلوم التطبيقية واللغات والترجمة، وتبادل مع طلبة الماجستير التنفيذي في الجامعة الحديث عن أهمية الدراسات العليا في حياة كل منهم وحاجة الدولة إلى كوادر وطنية متخصصة.

كما زار المعرض الذي نظمته الجامعة بعنوان quot;5 سنوات من التميز الأكاديميquot; وضم مشاريع علمية وتطبيقية أنجزها طلاب الأقسام العلمية المختلفة في الجامعة.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان قد دشّن أمس الحرم الجامعي الجديد للجامعة الذي بلغت تكلفة إنشائه أكثر من 600 مليون درهم.

وأكد رئيس مجلس الجامعة التنفيذي علي سعيد بن حرمل الظاهري أن الحرم الجامعي الجديد يفتح آفاقاً واسعة أمام جامعة أبوظبي في الفترة المقبلة نظراً إلى ما يوفره من بيئة تعليمية معززة للإبداع الطلابي ومحتضنة لثقافات ومدارس فكرية عالمية متنوعة.

وأوضح أن الحرم الجديد يضم مختبرات تعليمية مركزية في تقنية المعلومات والهندسة الإلكترونية والعلوم التطبيقية واللغات والترجمة، ومجمعاً سكنياً فيه 119 وحدة لأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، إضافة إلى سكن طلاب يضم 63 غرفة ويتسع لـ 140 طالباً، وسكن طالبات يضم 63 غرفة ويتسع لـ 140 طالبة.

وأفاد بأن الحرم سيضم لاحقاً مدرسة نموذجية لمختلف المراحل الدراسية، ومستشفى تعليمياً سيُجهز وفق أحدث الأساليب العلمية المتعارف عليها في العالم.

من جانبه، أوضح مدير جامعة أبوظبي نبيل إبراهيم أن احتفال الجامعة بتدشين حرمها الجديد يتزامن مع تسجيل عدد من المبادرات الأكاديمية الرائدة التي يتصدرها التوسع في طرح البرامج الأكاديمية بينها 18 برنامجاً في البكالوريوس و8 برامج في الماجستير.

وتستقطب الجامعة أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة ينتمون إلى 51 جنسية يشكل منهم الطلبة المواطنون 47% .