أبوظبي: شهد وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان توقيع اتفاقية بين القيادة العامة لشرطة أبوظبي ومجموعة شركات الخرافي انترناشيونال لتولّي إدارة المنشآت التابعة لشرطة أبوظبي، وقّعها عن الشرطة مدير عام إدارة المالية والخدمات اللواء خليل داوود بدران، فيما مثّل المجموعة نائب رئيسها مرزوق ناصر الخرافي.

وأكد وزير الداخلية حرص القيادة على تطوير علاقات التعاون بين الشركات الوطنية لدول مجلس التعاون الخليجي للإسهام بدورها في دعم المساعي الحكومية الرامية إلى الارتقاء بمستوى المعيشة والرفاه لشعوب المنطقة.

ونصّت الاتفاقية على أن تتولّى مجموعة الخرافي تنفيذ دراسة ميدانية لتقويم المباني الخدمية التابعة لشرطة أبوظبي كافة، بهدف صيانتها الضرورية والوقائية وتطويرها عبر رفع البنية التحتية فيها، لضمان جانب السلامة وتلبية حاجة الجمهور بشكل أسرع، فضلاً عن استحداث مراكز الخدمة والاستعلام وغيرها من المرافق.

من جهته، ثمّن الخرافي هذا التوجّه لتمتين التكامل بين القطاعات الوطنية، معتبراً ذلك جزءاً من نهج الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومتجسداً اليوم في رؤى رئيس الدولة.

واعتبر اللواء بدران أن الشراكة مع قطاعات الأعمال تأتي ضمن منطلقات استراتيجية وزارة الداخلية وإحدى أولويات الإدارة العامة للمالية والخدمات الساعية إلى تحقيق خصخصة بعض الخدمات والمشاريع ذات الصبغة الخدمية بغية الارتقاء في العمل الشرطي وتعزيز جوانبه الأمنية الأخرى.

وفي سياق مواز، شهد وزير الداخلية ظهر أمس توقيع مذكرة تفاهم ثانية بين القيادة العامة لشرطة أبوظبي وصندوق خليفة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتطويرها، تُقدّم بموجبها تسهيلات من الصندوق إلى المشروعات المدعومة.

ووقّع مذكرة التفاهم نيابة عن الشرطة مدير عام مكتب وزير الداخلية اللواء ناصر لخريباني النعيمي، وعن الصندوق، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة، حسين جاسم النويس.

وشدد النعيمي على حرص قيادة البلاد على فتح آفاق التعاون مع الوزارات والمؤسسات التنموية والاجتماعية في الدولة، والتركيز على مبدأ التواصل الفعال مع مختلف الجهات، باعتبار ذلك أحد أبرز الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية.

من جهته، أشاد النويس بالاهتمام الذي يوليه الشيخ سيف بن زايد آل نهيان لدعم المشاريع الممولة من صندوق خليفة، مؤكداً أن مذكرة التفاهم المبرمة بين شرطة أبوظبي وصندوق خليفة ستسهم بشكل فعال في تأمين قاعدة، تمكّن الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من الانطلاق وخوض غمار المنافسة في السوق المحلية، ما سيعزز فرص نموها وتطورها.

وأبدى النويس استعداد صندوق خليفة للتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي لتطوير برنامج ''الرَّدة''، بهدف إعادة دمج نزلاء المراكز الإصلاحية في المجتمع وتخفيض نسبة الذين يعاودون منهم ارتكاب جرائم أو جنح تؤثر على الأمن الاجتماعي والاقتصادي في الدولة.

وتنسجم المذكرة مع التوجهات الحكومية في أبوظبي الهادفة إلى توفير بيئة استثمارية ملائمة لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من القيام بدور فاعل في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني.