موسكو: افاد موقع انترنت رسمي الاحد ان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين سيجيب الخميس على اسئلة يطرحها المواطنون الروس عبر الهاتف، في مقابلة مباشرة تبث على التلفزيون.

واعلن الموقع الذي انشئ لتغطية الحدث quot;سيبدأ اللقاء مع فلاديمير بوتين في الرابع من كانون الاول/ديسمبر ظهرا (09,00 ت غ)quot;. واضاف quot;سيجيب فلاديمير بوتين على اسئلتكمquot;.

ويستأنف بوتين بالتالي تقليدا بدأه في اثناء رئاسته، فيما تثير هذه العودة التساؤلات حول طموحه المحتمل في استعادة منصبه رئيسا في الكرملين.

وستبث محطة التفزيون الرسمية quot;روسياquot; والاذاعة مقابلة الاسئلة والاجوبة وسيدعى المشاهدون والمستمعون الى ارسال اسئلتهم مسبقا عبر الهاتف او الانترنت.

وفي اثناء حكمه، كان بوتين يجيب مرة في العام على عشرات الاسئلة من الروس من كافة انحاء البلاد، تشمل التوتر مع الغرب الى مشاكل محلية محددة.

واقر البرلمان الروسي مؤخرا بشكل عاجل تعديلا دستوريا اقترحه الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف في 5 تشرين الثاني/نوفمبر يقضي بتمديد الولاية الرئاسية من اربعة اعوام الى ستة.

وتثير هذه العجلة التساؤلات حيث لا يستثني البعض استتباع هذا التعديل بانتخابات مبكرة.

وتركزت الانظار مذاك على بوتين الذي لم يتمكن من الترشح الى انتخابات اذار/مارس لان الدستور الروسي يحظر الترشح لاكثر من ولايتين متواليتين، لكنه قد يفعل ذلك في الانتخابات المقبلة.