بغداد: جاء في بيان اصدره الجيش الأميركي في العراق ان القوات الأميركية القت القبض يوم الاربعاء على عضوين في quot;شبكة تدعمها ايرانquot; وقتلت ثالثا، وذلك في نطاق الجهود التي تبذلها لاستهداف الشبكة التي تتهمها بمهاجمة المواطنين العراقيين والقوات الاجنبية.

وجاء في البيان الأميركي ان الثلاثة اعضاء في تنظيم يدعى كتائب حزب الله. وكانت القوات الأميركية قد اعتقلت اربعة من عناصر التنظيم ذاته يوم الاثنين الماضي. وقال الجيش الأميركي إن قواته قامت فجر الاربعاء بمداهمة عدد من الدور في حي الكرادة شرقي العاصمة العراقية. وقد اعتقل الأميركيون العنصرين اثناء مداهمة احدى هذه الدور.

واضاف البيان الأميركي ان شخصا حاول التصدي للجنود الأميركيين اثناء مداهمتهم دارا اخرى فقتلوه. وقال البيان إن كتائب حزب الله يعتبر تنظيما تابعا لايران. وكانت القوات الأميركية قد القت القبض في الاسابيع الاربعة الاخيرة على اكثر من 30 ممن تصفهم بالعناصر الموالية لايران في العراق. وكانت القوات الأميركية قد اخلت في الشهر الماضي سبيل مسؤول ايراني اعتقل في وقت سابق للاشتباه في انتمائه للحرس الثوري الايراني وبتهريب الاسلحة الى العراق.

على صعيد آخر، قالت الشرطة العراقية إن مدنيا واحدا على الاقل لقي مصرعه واصيب خمسة بجراح عندما انفجرت عبوة في حافلة صغيرة شرقي بغداد. وقال مسؤولون إن الانفجار استهدف موظفين في وزارة التربية كانوا في طريقهم الى اماكن عملهم. وقال ضابط في الشرطة العراقية لوكالة اسوشيتيدبريس إن الموظفين كانوا يهمون بالصعود الى الحافلة العائدة للوزارة عندما انفجرت العبوة.