الخرطوم: هاجم مسلحان ستة عاملين انسانيين سودانيين واستولوا منهم على مرتبات كانوا ينقلونها الى مخيم نازحين في دارفور، على ما افاد الخميس مسؤول في القوة المختلطة بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي. وقال كمال سائقي المتحدث باسم القوة quot;عند الساعة 09,30 هاجم مسلحان قافلة تنقل ستة عاملين انسانيين سودانيين ومرتبات زملائهمquot;.

واضاف ان القافلة التي كانت في طريقها من نيالا الى مخيم كلمة للنازحين هوجمت بعد ان اجتازت حاجزين للشرطة. واوضح المتحدث quot;ان المهاجمين قاما اثر ذلك باقتياد السيارات الاربع ومن فيها الى مكان قريب من المخيم حيث ضرباهم بوحشية ونهباهمquot;، مشيرا الى ان العاملين الانسانيين اودعوا المستشفى وهم في حالة حرجة.

وفر المهاجمان اثر ذلك ولم تتم الاشارة الى المبلغ الذي تم نهبه. ويؤوي مخيم كلمة نحو 80 الف شخص يعيشون في ظروف مزرية. كما يوجد في المخيم ممثلون عن الجماعات المتمردة.

وتعتبر السلطات السودانية هذا المخيم معقلا للجريمة. وتقول مصادر حكومية سودانية ان الشرطة اوقفت quot;مجرمين ملاحقينquot; فيه في الاونة الاخيرة كما صادرت اسلحة ومخدرات فيه.

واوقع نزاع دارفور بين السلطات السودانية وحركات تمرد منذ 2003 نحو 300 الف قتيل و2,2 مليون نازح بحسب الامم المتحدة. وتقول السلطات السودانية ان قتلى النزاع نحو عشرة آلاف فقط.