الرياض: وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الجمعة الى جدة في زيارة للمملكة العربية السعودية يؤدي خلالها فريضة الحج. ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان الامير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة كان في استقبال الرئيس الفلسطيني على ارض المطار.

من جهة اخرى، وزع مكتب عباس في رام الله تصريحا للرئيس الفلسطيني ادلى به بعيد وصوله الى المملكة اتهم فيه حركة حماس بمنع حجاج قطاع غزة من السفر لاداء فريضة الحج.

وقال عباس quot;يؤسفني قرار حركة حماس منع حجاج قطاع غزة من اداء مناسك الحج لهذا العام بعد منعهم من السفر من قبل حماس عبر معبر رفحquot;.

وجاء في تصريح عباس انه قرر quot;ان كل من لم يتمكن هذا العام من اداء الحج من غزة سيحتفظ بحقه للعام المقبلquot;.

وكانت الحكومة المصرية اعنلت فتح معبر رفح لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من السبت الماضي للسماح لثلاثة الاف حاج فلسطيني بالسفر الى السعودية عبر اراضيها. لكن حماس منعت الحجاج الذين حصلوا على تاشيرة الحج عبر السلطة الفلسطينية في رام الله.

وكان عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة المقاومة الاسلامية (حماس) انتقد السبت ما اعتبره رفضا من جانب المملكة العربية السعودية لمنح تاشيرات دخول الى فلسطينيين في غزة يرغبون في اداء فريضة الحج.

غير ان السعودية نفت الاحد ان تكون رفضت منح تاشيرات دخول لفلسطينيين من قطاع غزة يرغبون في اداء فريضة الحج، واكدت انها سلمت جميع التاشيرات الى السلطة الوطنية الفلسطينية.