دمشق: بحث الرئيس السوري بشار الاسد اليوم مع الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية الذي يزور سورية حاليا في اجتماعين أحدهما موسع والآخر ثنائي آخر تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية وعملية السلام.

واوضح بيان رئاسي سوري أن الزعيمين تناولا خلال الاجتماعين بحث سبل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية من خلال الحوار الفلسطيني_الفلسطيني الشامل حيث أكد الرئيس الأسد بهذا الصدد ضرورة بذل أقصى الجهود من أجل تحقيق وحدة الصف الفلسطيني.. معتبراً أن اللحمة الوطنية بين الفلسطينيين هي السبيل الوحيد لنيل حقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما تم بحث الوضع العربي والعلاقات الثنائية السورية-الفلسطينية حيث ثمن الرئيس عباس الدور الذي تقوم به سورية والجهود التي يبذلها الرئيس الأسد بصفته رئيساً للقمة العربية في تعزيز التضامن العربي وفي لم شمل البيت الفلسطيني ودعم قضايا الشعب الفلسطيني المحقة والعادلة.

وأضاف البيان أن الرئيس الأسد أكد للرئيس عباس دعمه للحقوق الفلسطينية وخاصة أن سورية تترأس القمة العربية لهذا العام ودعمه لكل الجهود التي تبذل لتحقيق المصالح العليا للأمة العربية. وقال البيان أن الرئيس عباس أكد التزام منظمة التحرير الفلسطينية بقرارات القمم العربية من أجل خدمة مصالح الشعب الفلسطيني والأمة العربية.