صيدا: قتل شخص واصيب اثنان اخران بجروح الاثنين في اشتباكات بين ناشطين من حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وانصار حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في مخيم المية ومية للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان كما اعلن مسؤول فلسطيني.

وقد اندلع اطلاق النار بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة في هذا المخيم الواقع على بعد ثلاثة كيلومترات الى جنوب شرق صيدا كبرى مدن الجنوب اللبناني.

وقال منير المقدح مسؤول الكفاح المسلح الفلسطيني في لبنان quot;ان وليد زيدان وهو شاب عضو في فتح قد قتلquot;.

واوضح quot;ارسلنا ضباطا من الكفاح المسلح الى المخيم وبدأت الامور تهدأquot;.

من جهته قال سلطان ابو العينين امين سر حركة فتح في لبنان الذي زار المخيم والتقى مسؤولين في فتح للصحافيين، quot;نسعى الى التهدئة. نحن حريصون على ان لا يصل الامر بيننا وبين حماس الى حد الاشتباكquot;.

ودعا ابو العينين الى تسليم مطلقي النار الى القضاء اللبناني quot;كي لا يبقى اي تداعيات للحادثquot;، مؤكدا quot;بدأنا بالغاء كافة المظاهر المسلحة وتم تطويق الحادثquot;.

والكفاح المسلح تابع لمنظمة التحرير الفلسطينية التي تشكل فتح احدى فصائلها الرئيسية.

واكد ماهر شبايطة امين سر حركة فتح في منطقة صيدا لفرانس برس quot;ان تبادل اطلاق النار اندلع بعد اطلاق عناصر من حماس النار على مكاتب لفتح في المخيمquot;.

وتصاعد دخان اسود من المخيم فيما لا يزال يسمع دوي اطلاق النار.

وانتشر عشرات العناصر من فتح وهم مجهزون بالاسلحة الرشاشة والمتوسطة في الشوارع فيما كانت عشرات العائلات تهرب من المخيم كما افاد مراسل لوكالة فرانس برس في المكان.

والمية ومية هو من اصغر المخيمات الفلسطينية ال12 في لبنان مع نحو 4500 نسمة بحسب وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).

ويقع المخيم على بعد اقل من كيلومترين من مخيم عين الحلوة اكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان اذ يبلغ عدد سكانه 45 الف نسمة.