اثينا:اتهم زعيم المعارضة الاشتراكية اليونانية جورج باباندريو الاحد رئيس الوزراء كوستاس كرمنليس بالمغامرة بمصير البلاد، مجددا مطالبته بالتنحي. وقال باباندريو امام اعضاء الحزب الاشتراكي اليوناني quot;نتعامل مع حكومة تتجاهل صراخ المجتمع وغير قادرة عن قيادة البلاد بحزم نحو تغييرات، وتخاف الشعبquot;. واضاف ان الحكومة المحافظة quot;تنهار وتذوب في مآزقهاquot;، معتبرا ان quot;زمنها السياسي ولىquot;.

وتابع باباندريو انه quot;من دون ثقة الشعب اليوناني، فان (الحكومة) تغامر بمصير البلاد (...) الحل يجب ان يكون الان بيد الشعبquot;، مطالبا باستقالة كرمنليس.

ويواصل الزعيم الاشتراكي مهاجمة الحكم المحافظ منذ مقتل شاب في السادس من كانون الاول/ديسمبر في اثينا برصاص شرطي، ما اشعل موجة تظاهرات واعمال شغب في البلاد. وسبق ان طالب باباندريو باجراء انتخابات نيابية مبكرة الثلاثاء الفائت، بعد ثلاثة ايام من اندلاع اعمال العنف.

لكن كرمنليس (52 عاما) كرر الجمعة من بروكسل انه ليس في وارد quot;التقاعد المبكرquot;، مستبعدا الدعوة الى انتخابات مبكرة. واكد خلال مؤتمر صحافي على هامش قمة رؤساء الدول والحكومات الاوروبيين ان quot;اليونان تتمتع حاليا بحكومة قويةquot;.