كابول: أعلن مسؤول افغاني الاثنين مقتل 40 مسلحا من حركة طالبان في اقليم هلمند المضطرب جنوبي افغانستان خلال عملية مشتركة للجيش الافغاني وقوات الناتو. واضاف الناطق باسم حاكم اقليم هلمند داوود احمدي ان العملية العسكرية بدأت يوم الخميس الماضي في منطقتي ناد علي ومُرجة وكانت مستمرة حتى نهار الاثنين.

واشار الى انه من بين القتلى الملا سليم مسؤول طالبان في المنطقتين وانه تم العثور على جثث سبعة من قتلى طالبان وتم تسليمها الى زعماء القبائل لدفنها.

واوضح المسؤول المحلي ان تم التوصل الى معرفة عدد القتلى في صفوف طالبان بناء على المعلومات الاستخبارية.

ولم يتم التأكد من صحة هذه الارقام من مصادر مستقلة لكن الناطق باسم قوات الناتو اكد ان قوات الناتو تقوم بعملية عسكرية في المنطقة المذكورة مضيفا ان لا معلومات لديه عن عدد القتلى في صفوف طالبان نتيجة هذه العملية.

زيارة بوش
تزامن ذلك مع زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش الاخيرة الى افغانستان التي اعلن خلالها عن quot;مكاسب مأمولةquot; خلال حديثه الى القوات الأمريكية في قاعدة باجرام الجوية، وذلك قبل إجراء محادثات في كابول مع الرئيس حامد كرزاي.

وقال بوش quot;نحن نحقق مكاسب مأمولة هنا وأفغانستان تغيرت بشكل دراماتيكي عنما كنت عليه عام 2001quot;.

من جهته اعلن رئيس الوزراء البريطاني امام مجلس العموم البريطاني الاثنين ان بريطانيا ستنشر 300 جندي اضافي في افغانستان للتصدي للنشاط المتزايد لحركة طالبان في جنوبي البلاد.

يذكر ان لبريطانيا 8 آلاف جندي في افغانستان في اطار مهمة قوات الناتو واغلب، هذه القوات منتشرة في جنوبي افغانستان.