صنعاء: أعلن مصدر قبلي يمني أن خاطفي ثلاثة رهائن ألمان في اليمن أطلقوا سراحهم الجمعة وكانتوقع مصدر يمني مطلع أن يتم الإفراج اليوم المختطفين. وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ليونايتد برس انترناشونال إن مساعي وساطة يقوم بها الشيخ على القوسي عضو البرلمان اليمني لإقناع الخاطفين باطلاق سراح المختطفين الالمان تبشر بنجاح الرجل فى مهمته التي شارفت على الانتهاء.

واكد أن الشيخ القوسي قدم ضمانات بتلبية مطالب الخاطفين بالافراج عن أقارب لهم فى سجن الامن المركزي بصنعاء على خلفية قضايا اختطافات سابقة. ولم تعلق السفارة الالمانية بصنعاء على نتائج المفاوضات الجديدة مع الخاطفين التي يقوم بها الوجيه القبلي لكنها كانت أعلنت امس الخميس عن رغبتها فى عدم استخدام السلطات الامنية اليمنية للقوة للإفراج عن رعاياها .

ونفى المصدر ان يكون للخاطفين مطالب تتعلق بقضية معتقلين فى امريكا بتهم الارهاب، مؤكدا ان مطالبهم تنحصر فى الافراج عن اقارب لهم وتسوية قضية قطعة ارض فى العاصمة صنعاء استولى عليها نافذون ولم يتم التعويض عليهم. وكان مصدر امني كشف الاثنين الماضي عن قيام عبد ربه التام في منطقة بني ضبيان جنوب شرق صنعاء باختطاف الرعايا الالمان ،قامت إثر ذلك القوات الامنية بتطويق منطقة quot; النقعة quot; فى خولان جنوب شرق صنعاء والتي يعتقد ان الخاطفين يتواجدون بها.

وسبق ان قام الشيخ عبد القوي عباد احد الوجهاء القبليين بالتفاوض مع الخاطفين منذ الاحد الماضي اثر وقوع العملية غير ان مساعيه لم تصل الى نتيجة. يشار الى ان نحو 78 من الرعايا الالمان تعرضوا لعميات اختطاف فى اليمن منذ تسعينات القرن الماضي وانتهت كلها بسلام.