أسامة مهدي من لندن: أكد زعيم التيار الصدري رجل الدين الشيعيمقتدى الصدر عدم صلته بست كتل انتخابية حملت اسمه او تياره في حملتها الانتخابية لخوض انتخابات مجالس المحافظات التي ستجري اخر الشهر المقبل.

وقال الصدر في بيان وزعه مكتبه في مدينة النجف (160 كم جنوب بغداد) اليوم ردا على سؤال مكتوب وجهته له مجموعه من انصاره عن صحة ادعاء عدد من الكتل الانتخابية تمثيلها للتيار الصدري انه لاصلة له مع هذه الكتل برغم انها محسوبة على تياره . واضاف quot;لا صحة لإدعاءاتهم هذه وهم لا يمتون لنا بصلة على الإطلاقquot;. وشدد بالقول quot;من ادعى منهم هذا فهو كاذبquot;.

وكان الصدر اعلن في وقت سابق ان تياره لن يشارك في انتخابات مجالس المحافظات التي ستشهدها البلاد في 31 من الشهر المقبل لاكنه سيدعم اشخاصا مخلصين في هذه الانتخابات. وجاء موقف الصدر هذا اثر ادعاء تلك الكتل صلتها بالصدر وانها تحظى بدعمه وهي quot;رساليونquot; وquot;حركة الشبابquot; وquot;الكوادرquot; وquot;صدر العراقquot; وquot;الفتح المبين quot; وquot;النورالمبينquot; وقائمة quot;أهلناquot;.

وتشهد 14 محفظة عراقية من بين محافظات البلاد الثمانية عشر انتخابات مجالس المحافظات بمشاركة 427 كيانا سياسيا و36 ائتلافا تقدموا بحوالي 15 الف مرشح للتنافس على 440 مقعدا في مجالس المحافظات وذلك بعد تأجيل هذه الانتخابات في محافظة كركوك ومحافظات اقليم كردستان الثلاث اربيل والسليمانية ودهوك الى موعد لاحق لم يحدد بعد.