بيروت: رفع العلم السوري يوم أمس الخميس فوق المبنى الذي تقع فيه السفارة السورية في بيروت، في شارع المقدسي في منطقة الحمرا. ويعتبر رفع العلم إيذانا بانطلاق الأعمال رسمياً يوم الجمعة بعد انتهاء وضع اللمسات الأخيرة عليه.

وقد أنجز عمال سوريون أعمال quot;التشطيب quot;النهائية في ساعة متأخرة من مساء الخميس. وعلق على مدخل السفارة لوحة تحمل اسم الجمهورية العربية السورية وسارية تجهّز على مستوى الطابق الأول ليرفع عليها العلم. وبات كل شيء جاهزا للافتتاح الرسمي للسفارة بحدود يوم الاثنين المقبل بعد انقضاء عطلة عيد الميلاد في كلا البلدين. وستكون هذه أول سفارة سورية في لبنان منذ استقلال البلدين في الأربعينات إيذاناً ببدء العلاقات على المستوى الدبلوماسي.

الرئيس اللبناني يقنع فرنجية الحضور لمقر البطريركية

وفي الشأن اللبناني الداخلي، تمكن رئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل سليمان من إقناع رئيس تيار المردة سليمان فرنجية بالحضور إلى مقر البطريركية المارونية في بكركي لعقد اجتماع مع البطريك صفير بحضور الرئيس، ولو كانت الزيارة اتسمت بطابع تقديم المعايدة للبطريرك بحلول عيد الميلاد.

واكتفى الرئيس اللبناني بعد الخلوة بتهنئة اللبنانيين بالأعياد. لكن إحدى المحطات التلفزيونية المحلية نقلت عن فرنجية قوله إن لقاءه البطريرك الماروني نصر الله صفير كان لقاء مصارحة ومصالحة. ولفتت إلى أن البطريرك وفرنجيه استعرضا حلقات الخلافات السابقة بينهما وأوضحا ظروفها وملابساتها، مشيرة إلى أن فرنجية بادر بالقول للبطريرك كلنا أولاد للكنيسة وأنت أب الجميع.