أبوظبي: أكّد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن المجلس الوزاري للجامعة العربية سينعقد في القاهرة غداً الأربعاء، للتداول حول الأوضاع في غزة.

واعتبر، في تصريحات عقب الجلسة الختامية لقمة مجلس التعاون الـ 29 اليوم في مسقط، أن الذي يهمّ الآن هو آلية حسم أو معالجة هذا الموضوع، سواء بعقد قمة أو اجتماع وزاري.

وأشار إلى أن هذا الموضوع مهم جداً، لكنه أعطى الأولوية الأولى في الوقت الحالي لأن يكون هناك صوت عربي موحّد، وموقف بحجم الحدث.

وأضاف انه من الصعب الحديث من الآن عن عقد قمة، وأين تكون، قبل أن يلتقي وزراء الخارجية في القاهرة.

وعن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيران الإسلامية في ما يتعلّق بقضية الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران، مؤكداً دعم دول المجلس المطلق لسيادة وحق دولة الامارات وضرورة انهاء هذا الاحتلال، إما بالتفاوض بين الامارات وايران، أو عبر التحكيم الدولي أو محكمة العدل الدولية.

وبالنسبة إلى مشروع الطاقة النووية السلمي المشترك بين دول المجلس، أوضح وزير الخارجية أنه عرضت نتائج الحوار الذي جرى بين الأمانة العامة والمنظمة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، مشيراً إلى أنه اعتمدت هذه النتائج، وستنقل إلى المرحلة الجديدة، لبحث دراسة الجدوى مع الشركات المتخصصة والعالمية.