فاخر السلطان من الكويت: علمت إيلاف أن الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جامعة الكويت أجل اعتصامه الذي كان مقررا عقده عصر اليوم أمام السفارة المصرية احتجاجا على الموقف المصري من الأحداث التي تجري في غزة. وقالت مصادر عليمة لإيلاف أن قرار التأجيل جاء بعد مباحثات مكثفة قام بها أعضاء في الاتحاد مع بعض القيادات الأمنية في وزارة الداخلية الكويتية وبعض المسؤولين في وزارة الخارجية الكويتية، حيث تمت مطالبة الاتحاد بتأجيل الاعتصام وتسليم مطالب الاتحاد إلى مسؤولي السفارة المصرية.

من جانب آخر قالت وكالة الانباء الكويتية أن مجلس الوزراء الكويتي عقد اجتماعا استثنائيا صباح اليوم برئاسة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بحضور ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي. وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي ان المجلس استمع الى شرح من أمير الكويت للنتائج الايجابية التي أسفر عنها مؤتمر قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في سلطنة عمان.

وأشاد أمير الكويت بالقرارات والنتائج المثمرة التي انتهى اليها هذا اللقاء الأخوي الطيب بما تشكله من تفعيل جاد للعمل الخليجي المشترك والتي تمثلت في اعتماد اتفاقية الاتحاد النقدي المتضمنة الأطر التشريعية والمؤسسية له الى جانب اعتماد النظام الأساسي للمجلس النقدي بالاضافة الى العمل على التصديق على الاتفاقية ليتم انشاء المجلس النقدي الذي سيتولى استكمال المتطلبات الفنية للاتحاد النقدي والتهيئة بتأسيس البنك المركزي واصدار العملة الموحدة وذلك لتمكنها من الدخول لحيز التنفيذ في العام القادم. وقد جدد قادة دول المجلس التزامهم بالجدول الزمني لاعتماد العملة الموحدة خلال قمتهم السابقة في الدوحة وذلك بالاضافة الى اعتماد وثيقة السوق الخليجية المشتركة ومتابعة سير العمل في الاتحاد الجمركي واستراتيجية التنمية الشاملة ومشروع الربط المالي تعزيزا للتكامل الاقتصادي بين دول المجلس.