غزة: دمرت اسرائيل المجمع الامني الرئيسي لحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) في غارة جوية يوم الاحد واستعدت لمداهمة محتملة للقطاع بعد مقتل أكثر من 280 فلسطينيا في أول أربع وعشرين ساعة من هجوم كبير.
وقتل صاروخ فلسطيني اسرائيليا.
وفيما يلي التطورات التي أعلن عنها حتى الساعة 1230 بتوقيت جرينتش:
غزة - استهدفت غارتان جويتان منفصلتان سيارة في شمال قطاع غزة ومجمعا أمنيا لحماس في جنوب القطاع. وقتل نشط فلسطيني في الهجوم الاول بينما أصيب ثلاثة أشخاص على الاقل بينهم اثنان من قوات الامن التابعة لحماس في الهجوم الثاني.
اسرائيل/حدود غزة - نشرت دبابات اسرائيلية على حافة قطاع غزة استعدادا لتوغل بري محتمل في القطاع. وأقر مجلس الوزراء الاسرائيلي استدعاء 6500 من قوات الاحتياط.
غزة - دمرت غارة جوية اسرائيلية أغلب المجمع الامني الرئيسي لحماس في قطاع غزة الذي يحتجز فيه مئات السجناء مما أسفر عن مقتل أربعة على الاقل من قوات الامن التابعة لحماس.
غزة - ضربت طائرة اسرائيلية مخبأ قرب مكتب اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة في قطاع غزة. ولم يكن هنية في مكتبه خلال الهجوم ولم يعلن عن سقوط قتلى أو جرحى.
جان يفني (اسرائيل) - أطلقت حماس أكثر من 80 صاروخا سقط احدها على الاقل على بلدة جان يفني الواقعة على بعد 30 كيلومترا داخل اسرائيل من حدود غزة دون أن يسقط ضحايا.
غزة - دمرت غارة جوية اسرائيلية قبيل الفجر مقر قناة الاقصى التلفزيونية التابعة لحماس. وعقب ذلك واصلت المحطة بث ارسالها من مكان غير معلوم.
غزة - مقتل ثلاثة فلسطينيين واصابة أكثر من عشرة اخرين في سلسلة من الغارات الجوية الاسرائيلية التي استهدفت سيارات ومباني حكومية تابعة لحماس ومركزا للشرطة