quot;إجهل عدوكquot; قوام الحرب الأميركية على القاعدة
بغداد: قال الميجر جنرال جيفري هاموند قائد القوات الاميركية في بغداد يوم السبت ان تنظيم القاعدة استخدم على الارجح امرأتين متخلفتين عقليا لم تعلما بأنهما ستنفذان هجومين انتحاريين أسفرا عن سقوط 99 قتيلا في أعنف هجومين في بغداد منذ شهور.

وأضاف أن استخدام امرأتين متخلفتين عقليا في تنفيذ هجومي يوم الجمعة يشير الى أن المتشددين الاسلاميين ربما يستخدمون أساليب جديدة للتحايل على الاجراءات الأمنية التي أدت الى خفض كبير في أعمال العنف في العراق.

وقال هاموند للصحفيين دون ذكر تفاصيل quot;هناك بعض المؤشرات بأن المرأتين كانتا متخلفتين عقلياquot; مشيرا الى أن لديه صورا لهما.

وتابع أن المرأتين لم تنفذا فيما يبدو الهجومين بارادتهما quot;وانما استخدمهما تنظيم القاعدة لشن هذين الهجومين المروعين. استخدمت هاتان المرأتان على الارجح لانهما لم تفهما ما يحدث ومن غير المرجح أن يجرى تفتيشهما.quot;

وقالت الشرطة انه جرى ربط المتفجرات بالمرأتين وتفجيرهما في سوقين للحيوانات الاليفة مما أسفر عن سقوط 99 قتيلا واصابة أكثر من 150 ليصبح يوم الجمعة أكثر الايام دموية في بغداد منذ ابريل نيسان. وذكر الجيش الاميركي عددا أقل لقتلى الهجومين.