نانجينغ (الصين):اعتقلت سلطات الشرطة بمدينة نانجينغ حاضرة مقاطعة جيانغسو بشرق الصين، تسعة اشخاص لقيامهم بتشغيل موقع اولمبي مزيف لاختلاس الاموال من الناس عن طريق الغش .

هؤلاء المشتبه بهم خدعوا اكثر من مئة شخص في عموم البلاد عن طريق حثهم الى ايداع اكثر من الف يوان 140 دولارا اميركيا لكل منهم للحصول على جائزة تزيد 20 - 40 ضعفا اضافة الى تذكرة لاولمبياد 2008 في اغسطس علما بانهم خدعوا الاشخاص بمبلغ 300 الف يوان 41.660 دولارا اميركيا حسبما قالت مصادر بشرطة نانجينغ .

يذكر ان زعيمي العصابة المدعو quot;شوquot; والمدعو quot;تشنquot; لم يكملا الدراسة الثانوية ولكنهما مدمنان على العاب الانترنت . وبمساعدة اصدقاء لهم، ابتدعا موقعا الكترونيا تحت رعاية اولمبي مزيف في شهر ديسمبر . وكان من زار ذلك الموقع كان يجري تشجيعه على التوقيع كأنه عضو ليكسب جائزة .

ويشار الى ان جميع الفائزين المحظوظين بالجائزة قالوا انهم لم يدركوا ابدا ان ذلك كان خدعة الا بعد ان حولوا الفلوس .

بدأت الشرطة تتلقى تقارير عن الخدعة يوم 4 يناير، وتتبعت ذلك حتى جزيرة هاينان بجنوب الصين حيث تم القبض على المشتبه بهم التسعة يومي 27 و28 يناير .

في ديسمبر حكم على مهندس كمبيوتر يدعىquot;لياو بي قويquot; بالسجن لمدة ستة اشهر ببكين لتشغيله موقعا اولمبيا مزيفا. واتهم بالغش بمبلغ ثلاثة الاف يوان من اثنين .