فالح الحمراني من موسكو: في ضوء تصاعد اعمال القرصنة في البحار والمحيطات العالمية في الاونة الاخيرة، واستيلاء عناصرها على سفن في جنوب اسيا وقبالة ساحل الصومال وغيرها اعربت القوة البحرية الروسية استعدادها للتصدي للقرصنة.

واكدت موسكو ان انتشار هجمات القراصنة على السفن الروسية تستدعي مرابطة قطعات الاسطول الحربي الروسي في البحار والمحيطات العالمية.

وقال الناطق الرسمي باسم الاسطول الحربي الروسي الكابتن ايجور ديجال وهو يعلق على اختطاف السفينة القاطرة لنش البحرية الروسية quot;سفيتتسنتر كورساكوفquot;و على متنها اربعة مواطنين روس عند ساحل الصومال، ان تصاعد اعمال القرصنة ضد السفن الروسية والاجنبية يؤكد صحـة نهج القيادة العسكرية الروسية وقيادة الاسطول الحربي الروسي الداعي لاستئناف مرابطة السفن الحربية في كافة البحار والمحيطات بالعالم، وخاصة في مناطق صيد الاسماك ومرور السفن.

وكانت مجموعة من السفن الحربية الروسية قد انهت مؤخرا جولة في المحيط الاطلسي والبحر الابيض المتوسط التي بداءتها في ديسمبر العالم الماضي.

ويذكر ان القراصنة استولوا في الاول من فبراير الجاري على القاطرة البحرية الروسية لنش quot; سفيتتسنتر كورساكوفquot;التي كانت تبحر بطريق بطرسبورغ ـ سنغافورة ـ ساخالين للمشاركة باعمال مشروع استثمار النفط المسمى بسخالين 2. وكان على متن السفينة بحارين اثنين من انجلترا واربعة روس. وباشرت الشركة المالكة للسفينة بالتفاوض مع القراصنة عبر وسطاء. وابلغت روسيا منظمة الامم المتحدة بالحادث.