خلف خلف من رام الله: كشفت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي عن وجود شخصيات يمينية في الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل مستعدة لدفع أموال طائلة لمن يأتي بدليل كاف ضد رئيس الوزراء أيهود اولمرت، يجبره على التنحي من منصبه.

وفي تسجيل لمحادثة صوتية بثتها القناة، سمع صوت محقق خاص ورجل أعمال لم يذكر أسمه، يتحدثان عن معلومات حول هذه القضية، حيث يسأل المحقق رجل الأعمال فيما إذا كان يمتلك معلومات تجرم اولمرت.

وأضاف المحقق المفترض يقول: quot;في البداية قد تكون متردداً، ولكن فكر، وليس عليك أن تعطيني جوابا الآنquot;، وأوضح المحقق أن وراء هذه المبادرة شخصيات كبيرة على مستوى العالم، وبخاصة أن هناك عدم رضى على أولمرت بالنسبة لليهود في الولايات المتحدة. قائلا: quot;وهناك مجموعة من الناس الذين اخذوا على عاتقهم [الإطاحة به من السلطة]، والأثرياء جدا- على مستوى عالميquot;.

وعندما سأل رجل الأعمال من هم هؤلاء الأشخاص، أجاب المحقق: quot;يهود جيدون، ولقد كنت أرسلت لرعاية هذه المسألة، لكي أحاول إزالة هذا الشخص [اولمرت] من حيث هو. فثمة هناك جائزة كبيرةquot;. فأجاب رجل الأعمال: quot;أنا مهتم بالهدف أكثر من الجائزةquot;.

فرد المحقق: quot;أنت أفضل مما كنت اعتقد، وأردت لفت انتباهك بكل من الجائزة والهدف، أنني أحاول العثور على أدلة من كل الأماكن تثبت أن أولمرت قد تلقى رشاوى، وأنه قد خدعquot;. وعندما أستفسر رجل الأعمال عن قيمة الجائزة التي ستقدم لمن يأتي بمعلومات تدين أولمرت، قال المحقق: quot;إذا قمنا بعمل جيد، مليون دولارquot;.