كابول: لقي أفغانيان مصرعهما وأصيب ثالث بجروح الأربعاء جراء إنفجار عبوة ناسفة إستهدفت مركبة عسكرية تقل عناصر من الأمن الأفغاني ممن يعملون لصالح القوات الأميركية، فيما أعلن مسؤولون الثلاثاء عن إختطاف نحو 20 شخصاً من العرب والأفغان غربي البلاد. وفي التفاصيل، فقد كانت مركبة عسكرية تقل عناصر من الحرس الأفغان في طريقها من ولاية خوست إلى الحدود المشتركة مع باكستان، عندما انفجر لغم أرضي صباح الثلاثاء، وفقاً لما صرح به حاكم خوست أرسالا جمال. وقال مدير شرطة خوست، محمد أيوب، إن الحراس الأفغان هم من أفراد القبائل الذين يوفرون الحماية مقابل مبالغ مالية، وهم مدربون للقتال مع قوات التحالف.

وعلى صعيد آخر، أفادت أنباء أن عناصر من حركة طالبان اختطفوا نحو 20 عربياً وأفغانياً في المناطق الغربية من أفغانستان، وأن ستة مازالوا محتجزين بأيدي الخاطفين. ونقلت الأسوشيتد برس عن نائب محافظ ولاية فارح في غربي البلاد، يونس رسولي، أن عناصر من طالبان اختطفت مجموعة من الصيادين العرب قبل نحو يومين أثناء محاولتهم اصطياد طيور نادرة. وقال رسولي إن الخاطفين جردوا الصيادين من أموالهم وأسلحتهم وممتلكاتهم الشخصية. وأوضح رسولي أن المختطفين، وهم أربعة أفغان واثنان من قطر، مازالوا محتجزين بأيدي الخاطفين، فيما تم إطلاق سراح الباقين.

وأشار المتحدث باسم الشرطة الأفغانية في ولاية فارح، عبدالرشيد، إلى أن القائد الطالباني، الملا خودايداد، يقف وراء عملية الاختطاف. وفي وقت سابق صرح محافظ فارح، محي الدين بلوشي، أن طالبان اختطفت 11 باكستانياً ممن يعملون في قطاع الإنشاءات، غير أن مسؤولين آخرين نفوا وجود أي باكستاني بين المختطفين العرب والأفغان.