الياس توما من براغ : وضعت الشرطة السلوفاكية يدها على اكبر كمية من المخدرات في تاريخ سلوفاكيا بعدما عثرت في زجاجات نبيذ قادمة من الأرجنتين على 163,8 كيلوغرام من الكوكايين العالي التركيز تصل قيمتها في السوق السوداء إلى نحو 1,638 مليار كورون سلوفاكي .

وقال مدير إدارة الأمن الجمركي في سلوفاكيا يوزيف دوداش أن الشحنة وصلت إلى سلوفاكيا عبر هامبورغ وان الأشخاص الذين يقفون وراء هذه العملية وضعوا الشحنة في مستودعات في منطقة دونايكا ستريدا ووضعوها في حاويات كتب عليها بأنها زجاجات نبيذ غير انه لدى إجراء تفتيش عليها تبين أنها متخمة بالكوكايين .

من جهته قال نائب قائد الشرطة السلوفاكية ميخال كوبتشيك ان الشرطة احتجزت 35 علبة كانت تحتوي على 420 زجاجة معتبرا بنوع من التهكم أن هذه الزجاجات كانت الأعلى سعرا لان قيمة كل زجاجة بما تحتويه من كوكايين وليس نبيذ تصل إلى 3,9 مليون كورون سلوفاكي .

وأضاف أن الكميات التي تمت مصادرتها يمكن أن يصنع منها 546 ألف دفقة من الكوكايين من النوع الذي يباع بشكل غير شرعي في الشوارع .

وأكد ان الكمية التي صودرت هي الأكبر في تاريخ سلوفاكيا مشيرا إلى أنها احتوت من على كميات من الكوكايين تزيد 12 مرة على ما تمت مصادرته في سلوفاكيا في الفترة بين عامي 1998ــ 2007 .

وأشار إلى انه لم يتم إلقاء القبض بعد على أي شخص بالصلة مع هذه العملية غيران تحقيقات واسعة قد بدأت وانه في حال إثبات من يقف ورائها فانه يمكن أن يحكم عليه بالسجن لفترة تصل إلى 20 عاما .

وأكد أن الكمية التي صودرت وضعت في مكان محدد وتحت حراسة وحدات الشرطة الخاصة وسيتم إتلافها حرقا بعد انتهاء التحقيقات .