سفير مصري: حدودنا مع غزة يجب ان تكون مفتوحة

وفد من حماس في مصر لمحادثات حول غزة

نجلاء عبدربه من غزة: قتل ثمانية فلسطينيين على الأقل بينهم قيادي كبير في سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي وامرأة وطفل، واصيب أكثر من 40 آخرين، في قصف اسرائيلي استهدفليلة الجمعةمنزل القيادي بالسرايا أيمن أبو فايد الواقع في بلوك 7 شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.في حين توعدت حركة الجهاد الاسلامي بالرد على المجزرة الاسرائيلية التي راح ضحيتها ابو فايد وعائلته.

وقال شهود عيان لـquot;إيلافquot; ، أن صاروخا واحدا على الاقل أطلق من طائرة إف 16 الحربية، هز أرجاء المنطقة الوسطى من قطاع غزة، وأصاب منزل القيادي أيمن أبو فايد 42 عاما، ما أدى إلى تدمير المنزل المكون من ثلاثة طوابق، واستشهد على أثره أبو فايد وزوجته مروة وإبنته بسمه، بالإضافة لخمسة مواطنين بينهم طفل، فيما أصيب أربعين آخرين وصفت جراح سبعة منهم بالحرجة جدا، كما تضرر نتيجة القصف عددا كبيرا من منازل المواطنين كون المنزل يقع وسط حي سكني.

فلسطيني يحمل بعض المقتنيات التي تضررت من القصف

هذا وهرعت سيارات الإسعاف الفلسطينية لنقل جثامين الضحايا وعدد من الجرحى إلى مشفى شهداء الأقصى في دير البلح ومحافظة خان يونس، حيث وصفت حالة ثلاثة من جرحى بالخطيرة.

في غضون ذلك، اكد سكان في الحي المستهدف ان كل افراد اسرة الفايد الذين كانوا داخل المنزل قتلوا او جرحوا اثر انفجار الصاروخ الذي اطلقته طائرة اسرائيلية وادى الى تدمير المنزل والحق اضرارا تدميرية في عشرة منازل ملاصقة له في المخيم المكتظ.

واثر الغارة، تجمع مئات الفلسطينيين امام مستشفى شهداء الاقصى الى حيث نقل الضحايا، ورددوا هتافات تدعو للثار والانتقام، في حين كانت سماء القطاع تشهد تحليقا مكثفا للمروحيات الحربية الاسرائيلية.

وكانت حالة من الفوضى سائدة في المستشفيين حيث امتلأت غرف الطوارىء بالجرحى الذين كان يعالج عدد كبير منهم على الارض بعد ان امتلأت كافة الاسرة بالضحايا.

وفي مخيم البريج، كانت طواقم الاسعاف والدفاع المدني تبحث تحت الانقاض عن ضحايا محتملين في شرق مخيم البريج الذي انقطع التيار الكهربائي عن قسم كبير منه.

أطفال يعالجون في إحدى مشافي غزة بعد القصف

من جانبه إعتبر الناطق باسم سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، quot;أن الاحتلال الإسرائيلي فقد بوصلته وقصف منزلا مدنيا وسط حي سكني. وقال أبو احمد quot;الإحتلال يضرب الأطفال والنساء. هذا دليل على فشله في التصدي للمقاومة ووقف صواريخهاquot;.وأضاف الناطق بإسم سرايا القدس quot;إن على الاحتلال أن ينتظر الردquot;، تعليقا على استشهاد القيادي في الجهاد الإسلامي أيمن أبو فايد وزوجته وإبنته.

وتوعد مسؤولون في حماس والجهاد الاسلامي عادوا الضحايا في مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح وسط القطاع، quot;بالا تمر هذه الجريمة من دون عقابquot;.

بدوره قال ابو عبير الناطق باسم الوية الناصر صلاح الدين ان الاحتلال الاسرائيلي بارتكابه هذه المجزرة يؤكد انه يعيش حالة من الإرباك ستدفعه لارتكاب المزيد من المجازر.ونعى ابو عبير القيادي في سرايا القدس ايمن ابو فايد وشهداء المجزرة وتوعد اسرائيل بالرد على الجريمة .

من جهتها قالت حركة المقاومة الإسلامية quot;حماسquot; أن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع الثمن غاليا، ردا على المجزرة الاسرائيلية الكبيرة والتي استهدفت حي سكني مكتظ بعد ضربه بالطائرات الحربية مما أدى إلى استشهاد ثمانية من المدنيين الفلسطينيين.

فلسطينيون ينقلون سيدة بعد القصف على منزلها

وصرح الناطق باسم حركة quot;حماسquot; الدكتور سامي أبو زهري أن quot;حركة حماس تنظر بعين الخطورة لهذا التطور الخطير باستهداف الاحتلال احد البيوت السكنية بقذائف طائرات F16الحربية.

وأكد القيادي في حماس في تصريح صحفي quot; أن هذه الجريمة تفتح باب الصراع مع الاحتلال علي مصراعيه وهذه الجريمة لن يقف شعبنا الفلسطيني مكتوف الايدي وسيدفع الاحتلال ثمنها باهظاquot;

كما ادان احمد بحر رئيس المجلس التشرعي بالانابة مجزرة البريج وقال انه من العار الصمت على هذه الجريمة.

بدورها استنكرت كتائب المقاومة الوطنية المجزرة الاسرائيلية في مخيم البريج ، مؤكدة على استمرارها في قصف المواقع الاسرائيلية .