الرياض: التقى وكيل وزارة الثقافة والاعلام لشئون الاعلام الخارجي السعودي الدكتور صالح النملة مساء أمس الصحافيين اليمنيين المشاركين في الدورة التدريبية التي تنظمها وزارة الثقافة والاعلام السعودية لـ 15 صحفيا يمنيا لمدة خمسة اسابيع.

وفي بداية اللقاء تحدث الدكتور صالح النملة حول اهمية الدورة التدريبية باعتبارها باكورة تعاون اعلامي ثنائي بين البلدين في مجال التدريب والتاهيل الاعلامي وتبادل الزيارات.
واكد عمق العلاقات اليمنية السعودية في محتلف المجالات مشيراً الى ان الدورة التدريبية للصحافيين اليمنيين في المجموعة السعودية للابحاث والتسويق ستتبعها دورات اخرى وزيارات متبادلة بين الصحافيين في البلدين.

ونوه الدكتور النملة بما تمكله اليمن من الكفاءات والكوادر الاعلامية المتميزة, داعيا الى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الصحافة والاعلام للاستفادة من الكفاءات الاعلامية من خلال المشاركات الاعلامية المتبادلة بما يعزز التواصل بين الاعلاميين اليمنيين والسعوديين.

واشار رئيس بعثة الصحافيين المتدربين جلال الشرعبي الى ان تنظيم وزارة الثقافة الاعلام السعودية لاول دورة موسعة للصحفيين اليمنين تأتي في اطار التعاون الثنائي بين البلدين والذي يهدف الى تعميق هذا التعاون وتبادل الخبرات.والاستفادة من تجارب الاخر.

ومن جهة أخرى يبدأ وفد إعلامي سعودي برئاسة نائب رئيس تحريرصحفية عكاظ سعد مصبح الجمعة المقبلة بزيارة للجمهورية اليمنية يلتقي خلالها مع المسئولين في وزارة الاعلام في اطار برنامج تفعيل إتفاقية التعاون الإعلامي الموقعة بين البلدين الشقيقين .

ويضم الوفد مدير تحرير صحيفة اليوم مطلق العنيزي و مدير تحرير صحيفة المدينة عادل السلمي و مدير مكتب صحيفة الاقتصادية بجدة فهد البقمي ومن الاعلام الخارجي السعودي سليمان الجمهور. وسيزور الاعلاميون السعوديون عددا من المؤسسات الإعلامية اليمنية بغرض الاطلاع على تجربة المؤسسات الاعلامية في مجال الإصدارات الصحفية والعمل الصحفي من خلال اللقاء مع عدد من المسؤولين في تلك المؤسسات.