مهند سليمان من المنامة: اعلن رئيس جمعية جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي عن شجب واستنكار جمعيته لمحاولة الإغتيال quot;الآثمةquot; لنقيب الصحفيين العراقيين وعضو المكتب الدائم لإتحاد الصحفيين العرب الزميل شهاب التميمي، واكد الجمعية على مطالبات الأمانة العامة للإتحاد الحكومة العراقية المسارعة في الكشف عن الجناة الذين يقفون وراء هذا الإعتداء الإجرامي وتقديمهم إلى المحاكمة الفورية بالإضافة إلى توفير الحماية الكافية لجميع الصحفيين والمؤسسات الصحافية والإعلامية في العراق.

واكد الشايجي على تضامن الصحفيين البحرينية مع الزميل شهاب التميمي ضد قوى الظلامية والشر التي تخيفها اَِِلكلمة الصادقة وتعجز عن الرد على الكلمة بالكلمة، واكد على ضرورة أن لا يضرب هذا العمل الإجرامي همة الصحافيين العراقيين في القيام بأدوارهم الوطنية التي التزمت بها أناملهم الكريمة.

واعرب عن تضامن الجمعية مع كافة الزملاء الصحافيين في العراق في مواقفهم الشريفة التي تمثل أقدس مضامين العمل الصحافي الذي يسعى لكشف الحقيقة والمساعدة في تنمية هذا البلد الذي طحنته الحروب والصراعات.

واكدت الجمعية على ضرورة المسارعة في تفعيل قرارات حماية الصحفيين في مناطق الحروب والصراع على الصعيد الدولي، وبشكل خاص في العراق. خصوصاً وإن حالات اغتيال الصحفيين في هذه المناطق قد تضاعفت وأصبح ظروف عمل الصحفيين في مثل هذه المناطق خطراً على أرواحهم.