نيقوسيا : فاز المرشح الشيوعي ديمتريس خريستوفياس في الانتخابات الرئاسية التي جرت الاحد في قبرص ليصبح سادس رئيس لهذه المستعمرة البريطانية السابقة، كما اعلن تلفزيون الدولة.واقر منافسه المحافظ يوانيس كاسوليدس بهزيمته، بحسب ما ذكرت قناة تلفزيونية خاصة.

وبعد فرز 98 في المئة من بطاقات الاقتراع، حصل خريستوفياس على 45،53 في المئة من الاصوات مقابل 55،46 في المئة لكاسوليدس، وفق النتائج الرسمية.

وامام المقر العام للحزب الشيوعي القبرصي في نيقوسيا، احتفل جمع من مؤيدي خريستوفياس بفوز رئيسهم الجديد عبر التلويح باعلام قبرصية تحمل شعار quot;مجتمع عادلquot;.

وفي وقت سابق افادت استطلاعات للرأي اجريت لدى خروج الناخبين من مكاتب الاقتراع ان المرشح الشيوعي للانتخابات الرئاسية ديميتريس خريستوفياس فاز الاحد على مرشح اليمين يوانيس كاسوليدس.

وفي استطلاع اجرته محطة quot;سي واي بي سيquot; جمع خريستوفياس 8،50 بالمئة في حين حصل منافسه كاسوليدس على 2،49 بالمئة ويبلغ هامش الخطأ 2،1 بالمئة.

وفي الاستطلاع الذي اجرته محطة سيغما الخاصة حصل خريستوفياس على 9،51 بالمئة مقابل 1،48 بالمئة لكاسوليدس.واعطى استطلاع محطة ميغا الخاصة خريستوفياس بين 50 و53 بالمئة مقابل ما بين 47 و50 بالمئة لكاسوليدس.