القاهرة : استقبل وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط اليوم الخميس وفدا اسرائيليا رفيع المستوى كما اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية حسام زكي.وتاتي هذه الزيارة فيما اوقعت الغارات الاسرائيلية 26 قتيلا منذ الاربعاء بينهم ستة اطفال في قطاع غزة الخاضع لحصار اسرائيلي منذ اكثر من شهر.

وقال حسام زكي في بيان ان quot;ابوالغيط طرح على الوفد الاسرائيلي في هذا الاطار عناصر الرؤية المصرية المتكاملة فيما يتعلق بالوضع القائم، وشدد في هذا السياق على ان اسرائيل تتحمل المسؤولية الاساسية ازاء حالة التدهور في الاوضاع الانسانية داخل القطاع وان اسلوب العقاب الجماعي الذي اتبعته لا يؤدي سوى الى المزيد من المعاناة للسكان وهو الامر الذي لا تقبل به مصرquot;.

وتراس الوفد الاسرائيلي مدير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية ارون ابراموفيتش وضم ايضا المستشار السياسي لوزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني.

واضاف زكي ان ابو الغيط ابلغ الوفد بان quot;مصر تستشعر القلق جراء استمرار الاعمال العسكرية التي يسقط على آثارها المدنيون الابرياءquot;.وقال زكي ان زيارة المسؤولين الاسرائيليين تندرج في اطار quot;التحركات المصرية المتواصلة مع جميع الاطراف بهدف التوصل الى ترتيبات وتفاهمات تسمح بتهدئة الوضع الفلسطيني-الاسرائيليquot;.