انقرة: قال الرئيس التركي عبدالله غول اليوم ان التوقيت quot;الصحيحquot; للتدخل العسكري التركي في شمال العراق ساعد على تجنب خسائر بشرية فادحة في صفوف قواته. واضاف غول في تصريح نقلته وكالة انباء (جيهان) لدى استقباله أعضاء جمعية الصحافيين التركية في مقره الرئاسي ان quot;الهجوم جاء في وقت كان يستعد فيه حزب العمال الكردستاني لاعادة تنظيم صفوفه وتعزيز قوته لالحاق الضرر مجددا بتركياquot;.

وتابع ان quot;الخسائر في صفوف الجيش التركي ستكون أضعافا لولا التوقيت الصحيح للتدخل العسكري في شمال العراقquot; موضحا ان الهجوم كشف عن تمركز المتمردين الواسع في معسكرات ذات بنية تحتية كاملة ومدعومة بأسلحة ثقيلة.

وتساءل في هذا السياق quot;السنا محقون في حساسيتنا الشديدة ازاء تهديدات العمال الكردستاني وتواجده الراسخ في المنطقةquot; مؤكدا في الوقت نفسه حرص تركيا على وحدة العراق وسيادة أراضيه.

وعلى صعيد ساحة المواجهة العسكرية مع متمردي العمال الكردستاني في شمال العراق اعلنت رئاسة الاركان التركية اليوم ان اعنف اشتباكات منذ بدء الهجوم وقعت ليلة أمس الاول وأسفرت عن مصرع 77 عنصرا من المتمردين فيما بلغ عدد الضحايا الاتراك خمسة جنود وثلاثة من حراس القرى.