دمشق: صرح الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى اليوم في دمشق ان ارسال المدمرة الاميركية quot;يو اس اس كولquot; لتتمركز قبالة السواحل اللبنانية امر quot;في غاية الخطورةquot;. وقال موسى في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم، ردا على سؤال عن ارسال المدمرة، quot;هذا موضوع في غاية الخطورة يجب التشاور بشأنه بين وزراء الخارجية العربquot; في اجتماعهم بعد غد الاثنين في القاهرة.

وقال موسى في المؤتمر الصحافي quot;اتيت الى دمشق في اطار الاعداد للقمةquot;، واضاف quot;ناقشنا المشاكل الخطيرة التي تسببت بالتوتر في العلاقات العربية. ومن مصلحة الجميع ان تنعقد وتنجح القمة في دمشقquot;.

وتابع ان quot;انتخاب رئيس في لبنان مسألة مهمة ويراها كثير من الزعماء العرب ضرورةquot;، مؤكدا ان quot;الكل بلا استثناء يدعو الى انتخاب رئيس في لبنانquot;.

وكان موسى وصل مساء الجمعة الى دمشق في زيارة تستمر يوما واحدا للبحث مع المسؤولين السوريين في انعقاد القمة المقررة في دمشق اواخر اذار/مارس الحالي. والتقى موسى الرئيس السوري بشار الاسد، كما اجرى محادثات مع نائب الرئيس السوري فاروق الشرع تناولت آخر التطورات السياسية على الساحة اللبنانية.

وذكر مصدر رسمي أن اللقاء تناول نتائج المشاورات التي أجراها الأمين العام في بيروت للتوصل الى حل للأزمة السياسية على أساس المبادرة العربية.

وأضاف المصدر ان الاجتماع تطرق أيضا الى التحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية ال20 في دمشق المقررة نهاية شهر مارس الجاري والوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصا المجازر التي ترتكبها اسرائيل في قطاع غزة.

نائب الرئيس الايراني يبدأ زيارة الى سوريا الأربعاء المقبل

منجهةثانيةيبدأ نائب الرئيس الايراني برويز داودي يوم الأربعاء المقبل زيارة رسمية الى سوريا تلبية لدعوة رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري.

ويترأس داودي أثناء الزيارة الجانب الايراني في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة السورية الايرانية التي تنعقد دورتها الحالية في دمشق يومي الخامس والسادس من شهر مارس الجاري.

ويجري نائب الرئيس الايراني الذي يرافقه وفد رسمي واقتصادي مباحثات مع المسؤولين السوريين تهدف الى تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وكانت اللجنة العليا السورية الايرانية المشتركة قد عقدت اجتماعها الأخير في مارس من العام الماضي بالعاصمة الايرانية وتم خلالها توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات الزراعة والتعاون الاستثماري المشترك ومذكرة تفاهم في مجال البحوث والدراسات الطبية اضافة الى اتفاق تعاون فني لانشاء مراكز لاعداد المدربين ومذكرة تفاهم في مجال الطاقة الكهربائية.