دبي : حث زعيم تنظيم القاعدة في أفغانستان المسلمين على تمويل التنظيم والانضمام اليه في حربه قائلا ان القوات الغربية قريبة من الهزيمة.وقال مصطفى أبو اليزيد في تسجيل صوتي نشر بموقع على شبكة الانترنت تستخدمه الجماعات الاسلامية quot;انا واخوانكم في أفغانستان ننتظركم وفي شوق اليكم.quot;وأضاف quot;هذا أوان قطف الثمار .. ثمار النصر والتمكين ولم يبق ان شاء الله الا اليسير . وان العدو الكافر قد أثخنه اخوانكم اثخانا بالغا وهو يوشك أن يصرع فأعينوا اخوانكم على نحره.quot;

وتقاتل قوات أ ميركية وقوات حلف شمال الاطلسي تمردا شرسا من جانب تنظيم القاعدة وحركة طالبان في افغانستان. وقتل قائد كبير في القاعدة هناك فيما يشتبه بأنها ضربة صاروخية أ ميركية في باكستان المجاورة في يناير كانون الثاني.

وقال أبو اليزيد في التسجيل الصوتي انه ينبغي لرجال المسلمين ألا ينتظروا الاذن من زعماء وصفهم بالمرتدين للانضمام الى اخرين يقاتلون في دول مثل أفغانستان والاراضي الفلسطينية والشيشان والصومال والجزائر والعراق.واعتبر أن الجهاد بالنفس والمال فرض على كل مسلم قادر بعدما غزا quot;أهل الكفرquot; أرض الاسلام.

وتابع quot;المحروم الخاسر هو الذي فاتته المشاركة في هذه الملحمة .. وما يترك الجهاد الا من سفه نفسه وعصى ربه وأخلد الى الارض لان الجهاد فيه خير الدنيا والاخرةquot; مضيفا أن المقاتلين بحاجة الى أطباء ومتخصصين في الالكترونيات بشكل خاص.

وتوجه الاف العرب ومن بينهم أسامة بن لادن الى أفغانستان في الثمانينيات للمساعدة في طرد قوات الاتحاد السوفيتي السابق ثم دفعوا بحركة طالبان الى السلطة فيما بعد.وقادت الولايات المتحدة تحالفا غزا أفغانستان وأطاح بحركة طالبان عقب هجمات 11 سبتمبر ايلول عام 2001 بعدما رفض قادة الحركة تسليم ابن لادن وكبار مساعديه لواشنطن.