تيخوانا (المكسيك): عثر جنود مكسيكيون على اكبر كمية من الاسلحة يتم ضبطها حتى الآن في المكسيك بعد مداهمة منزل في مدينة تيخوانا الحدودية واكتشفوا قاذفات قنابل ومدافع رشاشة واسلحة اخرى. وابلغ الميجر خوستو بيونافينتورا خاييمي فيلاريل رويترز يوم السبت ان الاسلحة المصادرة وهي 91 قطعة سلاح و50 الف قطعة من الذخيرة وقنابل يدوية ومتفجرات الى جانب نصف طن من الماريوانا عثر عليها بعد تلقى معلومات سرية ومعركة بالاسلحة النارية.

واعتقل ثلاثة يشتبه بأنهم اعضاء في عصابة تيخوانا التي تديرها عائلة اريلانو فيلكس بعد تبادل لاطلاق النار على مدى ساعتين ليل الخميس في منزل كانوا يتولون حراسته.

وقال خاييمي فيلاريل quot;هذه اكبر عملية مصادرة تم تحقيقها ضد منظمة اريلانو فيلكس .quot;

ومن ناحية اخرى هرع جنود في ولاية تاموليباس بشمال المكسيك الى محطة بنزين بعد تلقي معلومات سرية عن وجود اعضاء عصابة جلف القوية لتهريب المخدرات هناك. وقال الجيش ان الجنود اعتقلوا ستة رجال اتضخ انهم من قادة الشرطة المحلية لقيامهم بنشاط مريب.

واضاف الجيش ان تفتيش هؤلاء الرجال اسفر عن العثور على ستة مظروفات تحتوى كل منها على آلاف الدولارات بالاضافة الى ساعات من طرازي روليكس وكارتييه يتجاوز ثمنها امكانيات مرتبات هؤلاء الضباط.

وقال قادة الشرطة ان هذه الاموال اما رواتبهم او مصروفاتهم او مدخراتهم. وقام الجنود بتسليمهم الى محققين اتحاديين.

وتعتبر الشرطة المكسيكية ولاسيما في الولايات الشمالية المليئة بمهربي المخدرات فاسدة على نطاق واسع وعرضة للحصول على رشى نقدية من عصابات المخدرات التي تهرب الكوكايين عبر الحدود الى الولايات المتحدة.