حاز على ثقة الملك بأدائه المتميز دبلوماسيًا وإعلاميًا
خليفة بن عبدالله رئيسًا للأمن الوطني البحريني

مهند سليمان من المنامة: حاز الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة سفير البحرين في لندن على ثقة ملك البحرين بعد أدائه المتميز إعلاميًا ودبلوماسيًا في المهام الموكلة إليه، وأصدر الملك مرسومًا اليوم بتعيينه رئيسًا لأهم جهاز أمني بالبحرين، وهو جهاز الأمن الوطني بدرجة وزير، وكان الشيخ خليفة بن عبدالله قد شغل منصب الوكيل المساعد لشؤون الإعلام الخارجي وكان رئيسًا لهيئة الإذاعة التلفزيونية قبل أن ينتقل إلى وزارة الخارجية كسفير معتمد للمملكة في لندن في أيار/مايو 2007.

ونجح الشيخ خليفة بن عبدالله - الذي غادر اليوم بلاط لندن عائدًا إلى بلاده - طوال فترة عمله في جميع مناصبه بإحداث تغييرات وتطويرات جذرية حازت إعجاب القيادة البحرينية ومتابعيه، ويتميز الشيخ خليفة بإدارته القوية والحديثة والتي ساهم من خلالها بوضع بصمات واضحة في الأجهزة التي شغل مناصب فيها.

من جهة أخرى، قالت مصادر بحرينية إن الرئيس السابق للأمن الوطني الشيخ خليفة بن علي بن راشد آل خليفة سيتم تعيينه سفيرا للبحرين في لندن، وشغل الشيخ خليفة بن علي بن راشد آل خليفة منصب رئيس جهاز الأمن الوطني في العام 2005 حيث اصدر العاهل مرسومًا ملكيًا رقم 65 لسنة 2005 بتعيينه رئيسًا للجهاز.

وفي 2001 عين الشيخ خليفة بن علي الوزير المفوض في الديوان العام بوزارة الخارجية رئيسًا للبعثة الدبلوماسية البحرينية لدى الولايات المتحدة الأميركية كسفير فوق العادة مفوض، بعد أن انتقل في العام ذاته إلى وزارة الخارجية بعد أن كان يعمل في قوة دفاع البحرين كمعيد ركن.

وتستعد البحرين لحركة تدويرات في سفاراتها حيث من المتوقع أن تجري تغيرات بين سفراء البحرين في دول عربية وأوروبية ، وينتظر أن تشمل حركة التنقلات والتعيينات سفراء البحرين سلطنة عمان والجمهورية العربية السورية وتونس وألمانيا وروسيا وتركيا وتايلاند. ويتوقع أن يتم ترشيح محمد فضل النعيمي سفيرًا لدى سلطنة عمان واحمد الدوسري سفيرًا لدى ألمانيا ونقل سفير البحرين في ألمانيا عادل ساتر إلى بانكوك ونقل السفير في مسقط الشيخ محمد بن علي آل خليفة إلى تونس.