دمشق، غزة: اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت اسرائيل بتمزيق وحدة الارض الفلسطينية وفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة لمنع قيام دولة فلسطينية.وقال عباس في افتتاح القمة العربية في دمشق التي غاب عنها نصف القادة العرب ان quot;الحل الذي تقوم اسرائيل برسم معالمه وخارطته على الارض لا يتجاوز مجموعة من المعازل في ارض ممزقة بالمستوطنات وبجدار الفصل العنصري والحواجز والحصارquot;.واضاف ان quot;السياسة الاسرائيلية تهدف الى تمزيق وحدة الارض الفلسطينية والشعب الفلسطيني بفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية ولضرب امكانات التوصل لاتفاق سلام عبر التذرع بالانقسام الفلسطينيquot;.

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو الفائت بعد مواجهات مع حركة فتح التي يترأسها عباس. وتفرض اسرائيل حصارا على القطاع منذ كانون الثاني/يناير ردا على استمرار اطلاق الصواريخ الفلسطينية على اراضيها.

تظاهرة في غزة تطالب القادة العرب بدعم المقاومة الفلسطينية و رفع الحصار

إلى ذلكتظاهر مئات الفلسطينين في مدينة غزة اليوم السبت بدعوة من حركة الجهاد الاسلامي لتوجيه رسالة للقادة العرب في القمة العربية المنعقدة في العاصمة السورية.وتجمع قرابة الالفين فلسطيني بينهم مئات النساء وهم يحملون الاعلام السوداء ويرددون هتافات من بينها quot;الموت الموت لاسرائيلquot;. وقام المتظاهرون باحراق العلم الاسرائيلي والعلم الاميركي وسط تصفيق وهتافات.

واكد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خلال التظاهرة quot;نوجه رسالتنا للقادة العرب في القمة العربية: ادعموا المقاومة الفلسطينية واكسروا الحصار عن الشعب الفلسطينيquot;.واضاف quot;نتمنى ان يتخذ القادة العرب في دمشق قرارات واضحة بالشأن الفلسطيني والعمل بكل الوسائل لرفع الحصارquot;.