الفاتيكان: بات عدد المسلمين (19.2%) في العالم يتجاوز عدد الكاثوليك (17.4%)، كما تفيد طبعة 2008 للدليل السنوي الحبري الذي تحدثت عنه صحيفة اوسرفاتوري رومانو في عددها ليوم الاحد.

وتستند هذه الارقام الى معلومات 2006 المستقاة خصوصا من الامم المتحدة، كما اوضح لصحيفة الفاتيكان مدير الدليل السنوي المونسنيور فيتوريو فورمنتي المسؤول عن هذه النشرة منذ 1996.

واذا ما جمع في المقابل عدد المسيحيين من مختلف الطوائف -كاثوليك واورثوذكس وانغليكان وبروتستانت-، فانهم quot;يمثلون 33% من سكان العالمquot;، كما اوضح المونسنيور فورمنتي الذي لم يقدم عددهم الدقيق.

وبرر فورمنتي هذا النمو لدى المسلمين بعدد الاطفال في عائلاتهم، فيما quot;تميل العائلات المسيحية في المقابل الى انجاب عدد اقل من الاطفالquot;.
وما زالت اميركا اللاتينية المنطقة التي يعتبر فيها الكاثوليك الاكثر عددا، فيما يشكلون 49.8% من سكان الاميركتين، كما قال المونسنيور فورمنتي.

ولاحظ المونسنيور فورمني ان عدد الكاثوليك لم يتوقف عن الازدياد quot;لأن عدد سكان العالم يتزايدquot;. وكان الفاتيكان اكد اواخر شباط/فبراير ان عدد الكاثوليك ازداد 1.4% من 2005 الى 2006، وانتقل من 1.115 مليار الى 1.131 مليار في مناسبة تقديم طبعة 2008 من الدليل السنوي الحبري الى البابا بنتديكتوس السادس عشر.

ويتألف quot;الكتاب الاحمرquot; للكنيسة كما تسميه اوسرفاتوري رومانو، من اكثر الفي صفحة وسيطرح قريبا في المكتبات وتطبع منه 10 الاف نسخة.