القدس: أوعزت احدى الموءسسات التابعة لحزب العمل الاسرائيلى والمعنية بالنظر فى اعتراضات أعضاء الحزب الى سكرتاريتها بالشروع فى اجراءات لعزل رئيس الحزب أيهود باراك وسكرتيره العام ايتان كابل بسبب رفضهما اجراء انتخابات لموءسسات الحزب.
وذكر راديو اسرائيل صباح اليوم أن باراك ينوى تقديم اعتراض لهذا القرار وكذلك لقرار المحكمة المركزية فى تل أبيب الخاص بضرورة اجراء انتخابات لموءسسات حزب العمل حتى نهاية شهر يونيو حزيران المقبل.
وكانت جلسة كتلة حزب العمل البرلمانية قد شهدت مساء امس تراشقا كلاميا حادا بين الوزير باراك والرئيس السابق لحزب العمل عمير بيرتس الذى اتهمه بانه منعزل عن الواقع ولديه هاجس بان يكون رئيسا للوزراء الا انه لا يملك أى برنامج سياسى أو اقتصادى أو اجتماعى ورد باراك على بيرتس قائلا انه يثير الشفقة.
وقال رئيس حزب العمل خلال الجلسة انه يجب على الحزب الاستعداد للانتخابات 0 وأكد انه مصمم على اعادة حزب العمل الى مركز القيادة.
اذاعة..الرئيس الفلسطيني يبدأ اليوم جولة عربية تشمل مصر والسعودية
من جهة ثانية ذكرت اذاعة ( صوت فلسطين ) ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيبدا اليوم جولة عربية تشمل مصر والمملكة العربية السعودية والتي سيلتقي فيها الرئيس حسنى مبارك والعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وقالت الاذاعة صباح اليوم quot; ان الرئيس عباس سيطلع الرئيس مبارك والملك عبدالله على نتائج المباحثات التي اجرها امس واول امس مع وزيرة الخارجية الامريكية كوندليزا رايس خلال لقاءين جريا في عمان وتناولا مفاوضات السلام مع اسرائيل.
وكان الرئيس عباس قد اعرب امس وخلال مؤتمر صحفي عقده مع رايس بعمان quot; عن ثقته بامكانية التوصل الى اتفاق سلام شامل مع اسرائيل قبل نهاية العام الجاري quot;.
وكشف عباس في المؤتمر الصحفي quot; انه سيجتمع مع رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت في السابع من شهر ابريل الجاريquot;.