أولمرت يتوجه إلى فرنسا الحليفة في الجهود ضد إيران
نيويورك: اجرى وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الجمعة في نيويورك محادثات مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون حول الطموحات النووية الايرانية ولبنان ومصير الجنديين الاسرائيليين الاسيرين، حسب ما اعلن الطرفان.

وبعد المحادثات، قال باراك الذي يشغل ايضا نائب رئيس الحكومة الاسرائيلية، ان البحث تناول خصوصا الطموحات الايرانيية للحصول على تكنولوجيا نووية عسكرية مشيرا الى ان المسألة quot;يجب ان تقلق العالم باسرهquot;.

واوضح انه شكر بان على تشكيل قوة الامم المتحدة المعززة في جنوب لبنان (يونيفيل) وعلى الجهود التي تبذلها الامم المتحدة من اجل الافراج عن الجنديين الاسرائيليين الاسيرين مع حزب الله.

ومن ناحيته، اوضح المكتب الاعلامي لبان كي مون ان المحادثات تناولت ايضا عملية السلام في الشرق الاوسجط وان الطرفين شددا على quot;اهمية المؤتمر الدولي حول الشرق الاوسط الذي ستنظمه الولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبرquot; المقبل.

ووعد بان ايضا بان تواصل الامم المتحدة جهودها من اجل اطلاق سراح الجنديين الاسرائيليين اللذين اسرهما حزب الله خلال عملية في تموز/يوليو 2006 ما ادى الى اندلاع حرب لمدة 34 يوما مع اسرائيل في جنوب لبنان. واشارت الامم المتحدة الى ان بان كي مون طلب من باراك ايضا quot;اتخاذ جميع الاجراءات الضرورية لتحسين الوضع الانساني للشعب الفلسطينيquot;.